*
  • عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

منتخب كوت ديفوار.. قيمته ضعف "الفراعنة".. ويضم هداف دوري أبطال أوروبا

منتخب كوت ديفوار

منتخب كوت ديفوار

يستعد منتخب مصر لخوض مواجهة قوية ضد كوت ديفوار في دور الـ16 لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021 المقامة في الكاميرون.

ويلتقي منتخب مصر مع كوت ديفوار، في تمام الساعة السادسة مساء غدا الأربعاء، على ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية.

أبرز لاعبي كوت ديفوار

يعتمد منتخب كوت ديفوار على تشكيلة أغلبها من اللاعبين المحترفين في أوروبا، وعلى رأسهم سيباستيان هالر، مهاجم أياكس أمستردام، وهداف النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف.

كذلك تضم تشكيلة "الأفيال" عدد من اللاعبين المتألقين في أوروبا، مثل نيكولاس بيبي جناح أرسنال، وويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس، وفرانك كيسي لاعب وسط ميلان، وإيريك بايلي مدافع مانشستر يونايتد، وسيرج أورييه ظهير فياريال.

يذكر أن مدرب كوت ديفوار هو الفرنسي باتريس بوميل، الذي يشغل هذا المنصب منذ مارس 2020.

القيمة السوقية لمنتخب كوت ديفوار

يعد منتخب كوت ديفوار أحد أغلى المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2021 بناء على القيمة السوقية المقدرة على موقع "ترانسفير ماركت"، بقيمة 298.7 مليون يورو.

وبهذا فإن القيمة السوقية للاعبي كوت ديفوار تعادل تقريبا ضعف القيمة السوقية لمنتخب مصر (161.25 مليون يورو).

في المقابل فإن أغلى لاعب في قائمة كوت ديفوار هو فرانك كيسي، بقيمة سوقية تبلغ 48 مليون يورو، أقل من نصف قيمة محمد صلاح (100 مليون يورو)، أغلى لاعب في البطولة.

التشكيل المتوقع لمواجهة مصر

حسب موقع "SportsKeeda"، فمن المتوقع أن يلعب منتخب كوت ديفوار بخطة (4-3-3) في المواجهة الإقصائية أمام مصر.

ومن المتوقع أن يضم التشكيل الأساسي لمنتخب كوت ديفوار أمام "الفراعنة" كل من بادرا علي سانجاري في حراسة المرمى، أورييه وسيمون ديلي وإيريك بايلي وويلفريد كانون في الدفاع، فرانك كيسي وجان ميشيل سيري وإبراهيم سانجاري في الوسط، ويلفريد زاها ونيكولاس بيبي وسيباستيان هالر في الهجوم.

مرشح للقب

يعد منتخب كوت ديفوار أحد المرشحين للفوز بلقب النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا، عطفا على تشكيلته القوية والأداء الذي قدمه في دور المجموعات.

منتخب كوت ديفوار احتل صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط بعد فوزه على غينيا الاستوائية (1-0) ثم تعادله مع سيراليون (2-2) قبل أن يطيح بمنتخب الجزائر حامل اللقب ويهزمه بنتيجة (3-1) في الجولة الأخيرة.

ويحتل منتخب كوت ديفوار المركز الـ56 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهو العاشر على مستوى أفريقيا، خلف منتخب مصر صاحب المرتبة الـ45 على العالم، السادس على القارة السمراء.

للمشاركة في مسابقة التوقعات (جوائز، بلاي ستيشن 5 وشاشة وقميص المنتخب الأصلي).. اضغط هنا

للمشاركة في مسابقة بطل الكأس (جائزة سمارت واتش).. اضغط هنا

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات