*
  • عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

مصر تقذف أسود الكاميرون من فوق "الجبل" وتفرض السيطرة في ياوندي

مصر - صلاح

مصر تخطت الكاميرون

حقق منتخب مصر فوزا تاريخيا على الكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بركلات الترجيح بنتيجة (3-1) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف.

سجل ركلات الترجيح لمصر كل من أحمد "زيزو" ومحمد عبد المنعم ومهند لاشين، وتصدى محمد أبو جبل نجم المباراة لركلتي ترجيح وضاعت أخرى خارج المرمى تماما.

وتلعب مصر نهائي كأس الأمم الإفريقية ضد السنغال يوم 6 فبراير الجاري، بينما تلعب الكاميرون مع بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بحذر من الفريقين، لكن كادت مصر أن تسجل في الدقيقة 9 بعد تمريرة بين محمد صلاح وعمر مرموش انتهت بتسديدة من قائد الفريق لتمر كرته إلى جوار القائم.

وتوغل الخطير إكامبي من الجهة اليمنى ليمر من الدفاع المصري في الدقيقة 15 ويرسل عرضية تصدى لها الحارس أبو جبل.

وأنقذت العارضة منتخب مصر من هدف أول للكاميرون في الدقيقة 18 بعد عرضية حولها نجادو برأسية لترتطم بالعارضة قبل أن يبعدها عمر كمال إلى ركنية.

وأهدرت الكاميرون فرصة التقدم في الدقيقة 32 بعد عرضية خطيرة داخل منطقة جزاء مصر حولها إكامبي بتسديدة لكنها ارتفعت إلى أعلى ثم هبطت في مكان أبو جبل ليمسكها بثبات.

مصر كانت أقرب للشباك من أي وقت مضى في الدقيقة 39 بعد عرضية حولها حمدي فتحي برأسية لكن حارس الكاميرون حولها إلى ركنية قبل أن يتدخل الحكم ويحتسب تسلل، لكن الإعادة أثبتت أن فتحي لم يكن في موقف تسلل.

وأرسل عمر كمال تمريرة خلف الدفاع إلى محمد صلاح في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول لكن الحارس تدخل قبل أن تصل الكرة إلى قائد الفراعنة.

هدد مصطفى محمد مرمى الكاميرون في الدقيقة 47 بعد عرضية من مرموش نفذها من ركلة ثابتة ليحولها مهاجم الفراعنة باتجاه الشباك لكنها ذهبت إلى أحضان الحارس أونانا.

وأهدر محمد صلاح أخطر وأسهل فرص المباراة في الدقيقة 56 بعد تمريرة خاطئة من دفاع الكاميرون منحت قائد الفريق المصري انفراد تام بالحارس ليقرر صلاح المراوغة ليبعد أونانا الكرة بقدمه.

واقتربت الكاميرون من مرمى مصر في الدقيقة 68 بعد عرضية من ركلة ثابتة انتهت بتسديدة مباشرة إلى المرمى لكنها ذهبت إلى موضع تمركز أبو جبل.

وتصدى القائم لقذيفة صاروخية في الدقيقة 70 من أنجويزا لاعب الكاميرون من خارج منطقة الجزاء لتضيع فرصة التقدم لأصحاب الأرض.

وطرد الحكم مدرب الفراعنة كارلوس كيروش في الدقيقة 90 بعد حصوله على الإنذار الثاني إثر الاعتراضات على صافرة بكاري جاساما المستمرة.

محمد صلاح كان قريبا من التهديف في الدقيقة 100 بعد الحصول على الكرة وإرسال تسديدة قوية بيسراه لكنها مرت إلى جوار القائم بقليل.

وأهدر مصطفى محمد فرصة أخرى ذهبية في الدقيقة 104 من انفراد ليقرر التمرير إلى تريزيجيه عرضيا ليبعد الدفاع الكرة قبل أن يشير الحكم إلى تسلل، لتثبت من جديد الإعادة عدم صحته.

ولعبت الكاميرون عرضية في الدقيقة 105 لترتطم الكرة بأبو جبل وترتد أكثر خطورة لكن الدفاع تدخل وشتت الكرة بعيدا.

وتوغل رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء بعد التخلص من مدافع الكاميرون ليرسل عرضية داخل منطقة الست ياردات لكنها مرت من الجميع.

وقام كيروش بإخراج محمد شريف من الملعب ليشرك بدلا منه زيزو، وذلك بعد دقائق من مشاركة شريف بدلا من مصطفى محمد، وسط استياء من اللاعب، ومواساة من زملائه وأعضاء الجهاز الفني.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات