جميع المباريات

إعلان

حفل جوائز الأفضل في إفريقيا 2023.. أوسيمين يتفوق على صلاح.. والأهلي أفضل نادٍ

كاف

حفل كاف

أسفر حفل توزيع جوائز الأفضل في قارة إفريقيا لعام 2023، عن تتويج النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نادي نابولي الإيطالي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023.

وتفوق النجم النيجيري على الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب المغرب.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها النجم النيجيري فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، كما أنه أعاد الجائزة للكرة النيجيرية لأول مرة منذ عام 1999 بعد أن توج بها في هذه السنة النجم المعتزل نوانكو كانو.

وشهد الحفل، تتويج النادي الأهلي المصري، بجائزة أفضل نادٍ في إفريقيا لعام 2023، متفوقاً على أندية الوداد المغربي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

كما حصل الجنوب إفريقي بيرسي تاو على جائزة أفضل لاعب إفريقي داخل القارة، متفوقاً على الناميبي بيتر تشالوليلي لاعب صنداونز والكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي لاعب بيراميدز.

وتوج محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي بجائزة أفضل هدف في إفريقيا لعام 2023، بفضل هدفه في شباك الهلال السوداني بدوري أبطال إفريقيا.

وتفوق المغربي ياسين بونو لاعب نادي الهلال السعودي على المصري محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي وأندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد، ليتوج بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا لعام 2023.

وحصد منتخب المغرب على جائزة أفضل منتخب إفريقي لعام 2023، متفوقاً على منتخبي السنغال وجامبيا، كما فاز المغربي وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب بجائزة أفضل مدير فني في إفريقيا لعام 2023، متفوقاً على الجزائر يعبدالحق بن شيخة مدرب اتحاد الجزائر السابق وسيمبا التنزاني الحالي والسنغالي أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب بلاده.

وضم تشكيل العام في إفريقيا لعام 2023، النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول ومنتخب مصر بجانب الثنائي فيكتور أوسيمين لاعب نادي نابولي الإيطالي ومنتخب نيجيريا، وساديو ماني لاعب منتخب السنغال ونادي النصر السعودي.

وجاءت جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2023 كالتالي:

أفضل نادٍ للسيدات: نادي صنداونز الجنوب إفريقي.

أفضل نادٍ في إفريقيا: النادي الأهلي المصري. طالع التفاصيل

أفضل لاعبة داخل القارة: المغربية فاطيما تاجنانت.

أفضل لاعب داخل القارة: الجنوب إفريقي بيرسي تاو لاعب الأهلي. طالع التفاصيل

أفضل لاعبة شابة: المغربية نسرين الشاد.

أفضل لاعب شاب: السنغالي لامين كامارا.

أفضل منتخب للسيدات: منتخب نيجيريا.

أفضل منتخب للرجال: منتخب المغرب. طالع التفاصيل

أفضل هدف: محمود كهربا لاعب الأهلي في الهلال السوداني. طالع التفاصيل

أفضل حارسة مرمى: النيجيرية تشياماكا نادوزي.

أفضل حارس مرمى: ياسين بونو حارس منتخب المغرب والهلال السعودي. طالع التفاصيل

أفضل مدربة: الجنوب إفريقية ديزيري إيليس.

أفضل مدرب: وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب. طالع التفاصيل

تشكيل العام للرجال: أندري أونانا، شانسيل مبيمبا، كاليدو كوليبالي، أشرف حكيمي، توماس بارتي، زامبو أنجويسا، سفيان أمرابط، محمد قدوس، ساديو ماني، فيكتور أوسيمين، محمد صلاح. طالع التفاصيل

أفضل لاعبة: النيجيرية أسيسات أشوالا لاعبة نادي برشلونة الإسباني.

أفضل لاعب: النيجيري فيكتور أوسيمين لاعب نادي نابولي الإيطالي. طالع التفاصيل

تابعونا لمزيد من التفاصيل..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن