لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

العرب في أمم أفريقيا.. موريتانيا تبحث عن إنجاز جديد

موريتانيا

موريتانيا

يستعد منتخب موريتانيا، لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والذي يبحث فيها المرابطون عن تحقيق إنجاز جديد خلال البطولة الأكبر في القارة السمراء.

وتنطلق بطولة أمم إفريقيا، يوم 13 يناير وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا في كوت ديفوار، منها 5 منتخبات عربية.

ويقع منتخب موريتانيا في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية 2023، بجانب كل من، الجزائر وأنجولا، وبوركينا فاسو.

الظهور الثالث في البطولة الأكبر

ويشارك منتخب المرابطون، في بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد المشاركة في نسختي 2019 التي أقيمت بمصر، و2021 التي استضافتها الكاميرون.

البحث عن إنجاز جديد

ويُعد منتخب موريتانيا، حديث العهد في الكرة الإفريقية، بعد الظهور الأول في بطولة أمم إفريقيا عام 2019، وظهورهم كمنتخب عربي جديد في البطولة الأكبر داخل القارة.

وخلال مشاركات منتخب موريتانيا الثلاث في بطولة أمم إفريقيا، لم يتخط المرابطون دور المجموعات في البطولة، ربما لاعتبارات عديدة لكن أهمها عدم التمرس على المنافسة في البطولة.

ويبحث منتخب موريتانيا، عن تحقيق إنجاز جديد في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، وتخطي دور المجموعات، خاصة مع تطور الكرة الموريتانية في الفترة الأخيرة.

وبدأت الأندية الموريتانية في الظهور على الساحة الإفريقية في الفترة الأخيرة، والمشاركة في البطولات الكبرى، وعلى رأسها نواذيبو الموريتاني الذي يشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وينافس بيراميدز في المجموعة الأولى.

ويتواجد 6 لاعبين من فريق نواذيبو في قائمة منتخب موريتتانيا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويمتلك منتخب موريتانيا، عددًا كبيرًا من اللاعبين المحترفين في القائمة التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، حيث بلغ عددهم 19 لاعبًا.

ويبدأ منتخب موريتانيا مشواره في بطولة أمم إفريقيا، بمواجهة بوركينا يوم 16 يناير المقبل في الجولة الأولى.

ثم يلعب منتخب المرابطون يوم 20 أمام أنجولا في الجولة الثانية، وفي الجولة الثالثة يلعب المنتخب الموريتاني أمام الجزائر، يوم 23.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

1 3
أرسنال

أرسنال

64

جووووووووووووووووووول روميرو يسجل الهدف الأول لتوتنهام

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن