لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

حقوق الأهلي وبيراميدز لدى فيفا بعد إصابة كوكا وجلال (لائحة)

كوكا وأسامة جلال

أحمد نبيل كوكا

تعرض ثنائي منتخب مصر أحمد نبيل "كوكا"، وأسامة جلال للإصابة أثناء التواجد في معسكر الفراعنة استعدادًا لبطولة أمم أفريقيا التي تقام في كوت ديفوار.

أصيب كوكا في المران الأول ضمن تجمع منتخب مصر، قبل أن يأتي الضحية الثانية وهو أسامة جلال، وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر استبدال كل منهما بإضافة كل من مهند لاشين، وياسر إبراهيم.

في ظل إصابة الثنائي كوكا وجلال من المتعارف عليه أن اتحاد الكرة يتكفل بالعلاج، وفي المقابل سيكون من حق الأهلي وبيراميدز المطالبة بحقهما في برنامج فيفا لحماية الأندية، لكن كيف تنظم اللائحة هذا الأمر؟

يغطي برنامج فيفا لحماية الأندية، جميع لاعبي كرة القدم المحترفين الذين يمتلكون عقد عمل مع أحد أندية كرة القدم وتم انضمامهم للمنتخبات من أجل خوض المباريات الدولية "أ".

يتم دفع التعويضات للأندية عن الفترة التي تشهد إصابة اللاعب وحتى عودته بشكل كامل إلى التدريبات بعد التعافي من الإصابة.

متى يعد اللاعب تحت تغطية برنامج حماية الأندية؟

يعد اللاعب تحت تغطية برنامج حماية الأندية أثناء التواجد تحت تصرف الاتحاد المحلي من أجل حوض مباراة دولية فئة "أ" لصالح بلده، ويتضمن ذلك، اللعب، التدريب، المباريات التدريبية، السفر والوقت الذي يقضيه من بيته أو ناديه من أجل التوجه نحو اتحاد بلده وينتهي بمنتصف الليل بالتوقيت المحلي في موعد عودة اللاعبين إلى منازلهم أو أنديتهم بعد نهاية التوقف الدولي، أو خلال 48 ساعة من بعد مغادرة الفريق الأول لمنتخب بلده متضمن ذلك وقت السفر، أيهما أقرب.

ما المبلغ التعويضي الذي يعرضه البرنامج؟

يعرض البرنامج تعويض حتى 7.5 مليون يورو بحد أقصى على الواقعة الواحدة لكل لاعب، ويتم حساب المبلغ بناء على الأجر اليومي للاعب بحد أقصى 20548 يورو، يتم دفعه بحد أقصى 365 يومًا.

ويتم حساب التعويض بناء على الراتب الثابت الذي يتحمله النادي تجاه اللاعب، ويضم الراتب الثابت هذا كل ما يلتزم به النادي تجاه اللاعب سواء أسبوعيًا أو شهريًا، ويتضمن أيضًا ما يستحقه من تأمينات اجتماعية.

ولن يتم التعويض عن كل ما ينص عليه العقد من مكافآت أو مبالغ تدفع بشكل غير منتظم أو حوافز بما في ذلك مكافآت التوقيع أو ما يتعلق بأداء اللاعب والمشاركات.

متى يبدأ البرنامج في تحمل راتب اللاعب؟

يتم استثناء أول 28 يومًا من الإصابة ويحصل النادي على راتب اللاعب خلال ما تبقى من الفترة بشكل منتظم حتى اليوم الأخير من الإصابة أو أن يستمر في العلاج لمدة تتجاوز 365 يومًا.

بناء على ذلك، فإن كل من الأهلي وبيراميدز عليهما التواصل مع برنامج حماية الأندية من أجل طلب الحصول على راتب كل من كوكا وأسامة جلال في حالة تجاوز فترة علاج أي منهما لـ28 يومًا بداية من تاريخ الإصابة وحتى موعد انخراطه في التدريبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن