لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

استبعاد 4 لاعبين وشروط استبدال المصابين.. ماذا تقول اللائحة عن قوائم مباريات أمم أفريقيا؟

كأس أمم أفريقيا

كأس أمم أفريقيا

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تقام في كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير وحتى 11 فبراير القادم.

ويتنافس 24 منتخب على لقب بطولة كأس أمم أفريقيا وهي منتخبات: مصر، كوت ديفوار، نيجيريا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو، غانا، كاب فيردي، موزمبيق، السنغال، الكاميرون، غينيا، جامبيا، الجزائر، بوركينا فاسو، موريتانيا، أنجولا، تونس، مالي، جنوب أفريقيا، ناميبيا، المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا.

ويشارك في البطولة 24 فريقا مقسمين إلى 6 مجموعات، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب منتخبات غانا، كاب فيردي، موزمبيق.

وسبق وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة منتخب مصر وضمت 27 لاعباً قبل أن يقوم بتغييرين بعد إصابة الثنائي أحمد نبيل "كوكا" وأسامة جلال.

ودخل الثنائي مهند لاشين وياسر إبراهيم قائمة منتخب مصر النهائية بدلاً من الثنائي المصاب.

والسؤال الذي يدور الآن في أذهان الناس، ما هو الموعد النهائي لإجراء تغييرات في قوائم المنتخبات المشاركة في البطولة الأفريقية؟

ماذا تقول لائحة بطولة أمم افريقيا؟

23 إلى 27 لاعبا

التحديث الأخير في لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الخاص ببطولة كأس أمم أفريقيا، يقول إن المجلس التنفيذي للبطولة قرر زيادة عدد اللاعبين في قوائم المنتخبات لتتراوح ما بين 23 لاعباً و27 لاعباً.

وأشارت اللائحة أنه يجب تقديم القوائم النهائية للمنتخبات الـ24 المشاركة في بطولة أمم أفريقيا، قبل 10 أيام من مباراة الافتتاح، أي أنه كان يجب تقديم القوائم النهائية يوم 3 يناير الماضي.

استبعاد 4 لاعبين

وأشار التحديث الأخير في قائمة البطولة، أنه يجب أن يتواجد 23 لاعبا في قائمة كل مباراة من البطولة، وسيتم اختيار الـ23 لاعبا من قائمة المنتخب التي تضم 27 لاعباً، ما يعني أنه سيتم استبعاد 4 لاعبين من قائمة المنتخب في أي مباراة يخوضها خلال البطولة.

وهذا يعني أن أي منتخب سيدخل قائمة أي مباراة بـ11 لاعبا في التشكيل الأساسي و12 لاعبا كاحتياطي واستبعاد 4 لاعبين.

ولم تضع لائحة البطولة أي قواعد على قائمة الـ23 لاعبا لأي مباراة، حيث سيستطيع أي منتخب تغيير قائمة الـ23 لاعبا من مباراة لأخرى وفقاً لرؤية المدير الفني.

شروط استبدال المصابين

الفصل 30 - قائمة اللاعبين للبطولة النهائية

المادة 72

72.2: لا يمكن استبدال اللاعب الموجود في القائمة النهائية إلا إذا تعرض لإصابة خطيرة خلال أربع وعشرين ساعة (24) على الأقل قبل بداية المباراة الأولى لفريقه، ويجب أن توافق لجنة كاف الطبية على استبداله كتابيًا، بعد الحصول على شهادة طبية مفصلة والموافقة عليها، وستقوم اللجنة الطبية بكاف بكتابة شهادة تثبت أن الجرح خطير بدرجة كافية لمنع اللاعب من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية وستقدم هذه الشهادة إلى اللجنة المنظمة للموافقة عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن