لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. هل أخطأ حكم مباراة المغرب والكونغو بعدم طرد سليم أملاح؟ (قانون اللعبة)

المغرب

لقطة الخطأ في مباراة المغرب والكونغو

شهدت مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية، احتساب ركلة جزاء لصالح الأخير، بعد تدخل سليم أملاح لاعب المغرب على هينوك إينونجا داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 34 من عمر المباراة، توقفت المباراة بسبب سقوط إينونجا لاعب الكونغو داخل منطقة الجزاء وتعرض للإصابة في الرأس، أسفرت عن إصابة دموية بعد تدخل من سليم أملاح.

وفي الدقيقة 38، عاد حكم مباراة المغرب والكونغو، إلى تقنية الفيديو، للتأكد من لقطة الخطأ، وبعدها احتسب ركلة جزاء لصالح الكونغو بعد احتاب خطأ من لاعب الكونغو.

وأهدر سيدريك باكامبو لاعب الكونغو ركلة الجزاء بعدما سدد الكرة واصطدمت بالقائم الأيمن وخرجت إلى خارج الملعب.

وشهدت هذه اللقطة، إشهار حكم المباراة لبطاقة صفراء لسليم أملاح في الدقيقة 40 من عمر المباراة، بعد الخطأ الذي ارتكبه ضد لاعب الكونغو.

لمشاهدة لقطة الخطأ وإهدار ركلة الجزاء.. اضغط هنا

هل أخطأ حكم مباراة المغرب والكونغو بعدم طرد سليم أملاح؟

يقول قانون اللعب العنيف والمشين في قانون كرة القدم ما يلي:

يجب المعاقبة على العرقلة والمواجهة التي تهدد سلامة اللاعب المنافس أو تستخدم فيها القوة المفرطة أو الوحشية باعتبارها لعباً عنيفاً.

يتمثل السلوك المشين في استخدام اللاعب أو محاولته استخدام القوة المفرطة أو الوحشية ضد المنافس عندما لا يوجد تنافس على الكرة، أو ضد زميل بالفريق، أو مسؤول بالفريق، أو أحد حكام المباراة، أو مشجع، أو أي شخص آخر بغض النظر عن حدوث التلامس من عدمه، ويكون اللاعب مرتكبا للسلوك المشين عندما يضرب منافساً أو أي شخص آخر عمدا على الرأس أو الوجه باليد أو الذراع دون وجود تنافس على الكرة، ما لم تكن القوة المستخدمة طفيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن