لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

موقف صلاح ومستقبل فيتوريا.. عضو اتحاد الكرة يرد على 5 أسئلة شائكة عن منتخب مصر

كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن كواليس جديدة بشأن سفر محمد صلاح إلى إنجلترا من أجل العلاج بعد إصابته مع منتخب مصر أمام غانا ببطولة أمم أفريقيا 2023.

صلاح تعرض للإصابة في مباراة غانا يوم الخميس الماضي قبل نهاية الشوط الأول خلال الجولة الثانية لدور المجموعات بأمم أفريقيا.

وأعلن اتحاد الكرة أن صلاح سيغيب مباراتين عن منتخب مصر قبل أن يتفاجأ الجميع بإعلان يورجن كلوب عودة اللاعب إلى ليفربول من أجل العلاج والعودة مرة أخرى للفراعنة.

وحسم منتخب مصر تأهله رسميًا إلى دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط.

لمشاهدة ملخص مباراة كاب فيردي ومنتخب مصر من هنا

وقال الكومي في تصريحات عبر قناة صدى البلد: "منتخب مصر يمتلك جهاز طبي على أعلى مستوى، وعندما خضع صلاح للأشعة بعد الإصابة أظهرت أنه يعاني من شد في العضلة الخلفية".

وأضاف: "مع أول اختبار بعد بدء فترة العلاج، وجد طبيب المنتخب ضرورة إجراء أشعة جديدة وبدأ التواصل مع الفريق الطبي لليفربول".

وبسؤاله عن إعلان اتحاد الكرة غياب صلاح لمدة مباراتين، رد عضو الجبلاية، قائلًا: "في البداية الدكتور محمد أبو العلا رأى بعد الأشعة الأولى أن اللاعب سيحتاج راحة لمدة مباراتين ولكن عندما يبدأ اللاعب مرحلة العلاج قد يظهر أمور أخرى".

حالة صلاح ليست الأولى

وأكمل: "بعد التواصل بين ليفربول وطبيب المنتخب تأكدوا من حاجة صلاح لأشعة جديدة والتي أكدت أن الحالة قد تستدعي أكثر من مباراتين، ومع كامل احترامي لكوت ديفوار ولكن في بلاد أخرى هناك إمكانيات أعلى على المستوى الطبي".

وتابع: "حالة صلاح ليست الأولى، فلنتذكر في مونديال أمريكا 1994 كان نجم إيطاليا ( فرانكو باريزي) أصيب عاد لبلاده للعلاج ثم انضم مرة أخرى للمنتخب".

وأشار: "حدث اتفاق بين الجهاز الفني لمنتخب مصر ورئيس البعثة خالد الدرندلي وحازم إمام مع ليفربول على سفر صلاح إلى إنجلترا للعلاج ثم العودة مرة أخرى".

موقف صلاح من السفر إلى إنجلترا

وردًا على هل سئُل صلاح عن رأيه في هذا الأمر؟، قال إيهاب الكومي: "بكل تأكيد، صلاح يريد العودة في أقصى سرعة ممكنة، وهو يرى أن وسائل العلاج أفضل في إنجلترا".

واستكمل: "صلاح لم يسافر يوم الأحد لأنه يعلم أن مباراة كاب فيردي "عنق زجاجة" وكان يريد مساندة ودعم زملائه".

وأكد: "لا يجب أن تقللوا من صلاح، مندهش من الحملة الممنهجة ضده، فهو رمز لمصر، وأي نجم قد يخفق في أي مباراة".

موافقة اتحاد الكرة بالإجماع على سفر صلاح

وأوضح: "الاتفاق كان بين منتخب مصر مع ليفربول على أن إعلان سفر صلاح سيكون بعد مباراة كاب فيردي ولكن عندما سئل يورجن كلوب أجاب كعادة الأجانب والذين عندما يعلمون شيئا لا يخفونه".

وكشف الكومي: "وافقنا كأعضاء اتحاد الكرة على سفر صلاح إلى إنجلترا بعد أخذ رآينا ولم يرفض أحد، ولابد أن نشجع منتخب مصر ونقف خلفه وهذا ليس وقت تصفية حسابات".

موعد عودة صلاح

وعن إمكانية عودة صلاح مرة أخرى في الأدوار النهائية، قال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة: "أؤكد أنه إذا استكملنا مشوارنا في البطولة سيكون محمد صلاح معنا في نصف النهائي بإذن الله".

مستقبل روي فيتوريا

وتحدث الكومي عن صحة مناقشة مستقبل روي فيتوريا بعد أمم أفريقيا، رد، قائلًا: "لم نتحدث عن مصير فيتوريا، عقده ممتد لمدة 4 سنوات، وهو (مدرب شايف شغله) وإن شاء الله سيحقق هدفنا في بطولة أمم أفريقيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن