لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

هيثم فاروق ليلا كورة: حجازي أفضل مدافعي منتخب مصر.. وخياران أمام فيتوريا لتفادي الثغرات

هيثم فاروق

هيثم فاروق - نجم الكرة المصرية السابق

كشف هيثم فاروق، نجم الكرة المصرية السابق، عن الثغرات التي لا بد غلقها قبل مواجهة دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتعادل منتخب مصر بهدفين لمثلهما مع منتخب كاب فيردي في مباراة الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية ليتأهل إلى دور الـ 16 بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية.

وقال هيثم فاروق في تصريحات خاصة ليلا كورة: "أحمد حجازي نفسه يعلم أنه عائد من الإصابة وبعيد عن مستواه الحقيقي ولكن من في الخط الخلفي في مستواه؟، بالإضافة إلى محمد عبد المنعم مستواه مع الأهلي  أفضل بكثير من المنتخب، كذلك أحمد فتوح الذي لم يلعب منذ فترة".

وأضاف: "محمد حمدي الناحية الهجومية عنده أفضل من الدفاعية، والظهير الأيمن مرة يشارك محمد هاني ومرة عمر كمال عبد الواحد، وهذا يدل أن فيتوريا لم يستطع تثبيت التشكيل لأنه لا يوجد أحد محتفظ بمستواه وهذه المشكلة الرئيسية".

وأكمل هيثم فاروق: "أمام فيتوريا خيارين أولهما أن يغير العناصر نفسها أو يغير طريقة اللعب، ويعتمد على 3 لاعبين في القلب حتى يغلق الثغرة بمعنى أوضح أن يكون هناك 5 مدافعين في المباراة، لأنه لو غير الأفراد ولعب بياسر إبراهيم فهو مثل عبد المنعم ليس لديهم فكر المدافع الخلفي "الليبرو".

وتابع: "حجازي رغم أنه عائد من الإصابة إلا أنه يشارك في عملية البناء ويتحدث مع زملائه باستمرار، حيث صنع هدف تريزيجيه وكاد أن يصنع هدفا ثانيا في مباراة كاب فيردي".

واستمر هيثم فاروق: "هناك عناصر في منتخب مصر ليسوا في حالتهم مثل المدافعين بالإضافة لمحمد الشناوي، لو أردت الفوز بمباراة لا بد أن يكون لديك دفاع وهجوم قوي، نملك الهجوم فقط، نحن أكثر الفرق الصاعدة التي استقبلت أهدافًا".

وواصل: "لكن يحسب لنا أننا نمتلك قوة هجومية ونلعب بشخصية الفريق بمستوى 5 أو 6 لاعبين، وهناك 5 لاعبين ليسوا في مستواهم نلعب بنصف قوة الفريق فقط، وهم مصطفى محمد، أحمد سيد زيزو، إمام عاشور، عمر مرموش ومحمود تريزيجيه فقط في حالاتهم والباقي لم يأت للبطولة من الأساس".

وعن محمد صلاح.. قال هيثم فاروق: "صلاح لم يتهرب من منتخب مصر، فقد كان سببًا في وصولنا لكأس العالم في روسيا 2018، وهناك 3 بطولات كأس الأمم الأفريقية لم يتأهل إليها منتخب مصر، وهذا ليس ذنب صلاح، والـ 3 بطولات التي شارك فيهم، وصلنا مرتين للدور النهائي وهو ثاني الهدافين التاريخيين بعد حسام حسن".

وأنهى: "بالإضافة إلى ذلك فالأشعة أثبتت إصابة صلاح بالفعل وبالتالي تمت تبرئته وكان لا بد أن يعالج بشكل جيد في ليفربول، لأن كأس الأمم تأتي مرة كل عامين لكن صلاح يأتي مرة واحدة في العمر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن