لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

4 راحلين و"المحارب" مهدد.. أمم أفريقيا تحسم مصير 5 مدربين

مدربين

المدربون الراحلون عن منتخباتهم بسبب أمم أفريقيا

أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء، إقالة جان لويس جاسيه، من تدريب منتخب كوت ديفوار، بعد النتائج السيئة التي قدمها في دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وحصد منتخب كوت ديفوار 3 نقاط فقط من فوز وحيد أمام غينيا بيساو بنتيجة 2-0، وهزيمتين أمام نيجيريا بنتيجة (0-1) وغينيا الاستوائية بنتيجة (0-4) ضمن مباريات المجموعة الأولى للبطولة القارية.

وأوضح الاتحاد الإيفواري في بيان رسمي اليوم الأربعاء إقالة جاسيه من منصبه كمدرب لمنتخب كوت ديفوار "بسبب نتائج غير كافية".

ومن المقرر أن يتولى قيادة المنتخب الإيفواري إيمرس فاي بشكل مؤقت، وهو أحد مساعدي جاسيه السابقين.

أمم أفريقيا تحسم مصير 5 مدربين

ولم يكن جان لويس جاسيه هو المدرب الأول الذي يرحل عن تدريب منتخب من دور المجموعات بالنسخة الحالية من أمم أفريقيا، حيث سبق ورحل 3 مدربين من قبل، بالإضافة إلى جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر الذي بات على أعتاب الرحيل.

مدرب من مجموعة مصر

كان أول المدربين الراحلين كريس هوتون، مدرب منتخب غانا، وذلك بعدما اختلت النجوم السوداء المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية التي كانت تضم: "مصر، غانا، موزمبيق وكاب فيردي".

الاتحاد الغاني نشر بيانا رسميا صباح اليوم الأربعاء، أعلن فيه قرار مجلسه التنفيذي بإقالة كريس هوتون وجهازه الفني.

وأشار الاتحاد الغاني في بيانه إلى أنه سيوفر في الأيام القادمة خارطة طريق للاتجاه المستقبلي لمنتخب "النجوم السوداء".

لا فوز ولا تعادل

بعدما احتل منتخب جامبيا المركز الأخير في المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية دون الحصول على أي نقاط، تأكد عدم استمراره في البطولة القارية وبالتالي كان هناك ردًا قويا من جانب المنتخب الجامبي.

حيث أعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم عبر بيان رسمي، أمس الثلاثاء، رحيل المدرب البلجيكي توم سينتفيت من تدريب منتخب جامبيا عقب توديع منافسات كأس أمم أفريقيا 2023.

وكتب الاتحاد الجامبي لكرة القدم عبر بيان رسمي على موقع "إكس" أو تويتر سابقًا: "شكرًا لك.. ستفتقد جامبيا مدربًا عظيمًا، 5 سنوات ونصف من الخدمة المذهلة، وتأهلنا لمشاركة متتالية في أمم أفريقيا لم يكن مصادفة".

إقالة بالإجبار

عادل عمروش، مدرب منتخب تنزانيا، كان صاحب الطرد الأول من المدربين خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية.

حيث أعلن الاتحاد التنزاني يوم 19 يناير الماضي تعرض عادل عمروش للإيقاف لمدة 8 مباريات من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، قبل أن تتم إقالته من تدريب المنتخب وذلك بعد خسارته في المباراة الأولى أمام المغرب.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف المدرب الجزائري عادل عمروش 8 مباريات بسبب تصريحاته السابقة ضد الاتحاد المغربي والاتحاد الأفريقي مع تغريمه 10 آلاف دولار.

ولم تمر سوى دقائق قليلة على عقوبة كاف ضد المدرب الجزائري، ليعلن الاتحاد التنزاني إقالة عادل عمروش من منصبه، وتعيين مساعده حامد موركورو كمدرب مؤقت ويعاونه جمعة مجوندا، حتى نهاية مشوار المنتخب التنزاني في البطولة.

وكان عادل عمروش قد وجه انتقادات لاذعة ضد الاتحاد المغربي.. لمزيد من التفاصيل أضغط هنا

وعد بالرحيل

وأشارت بعض التقارير الإعلامية أن جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، وعد لاعبيه بالرحيل بعد الهزيمة من منتخب موريتانيا مساء أمس الثلاثاء، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وودع منتخب الجزائر كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات للنسخة الثانية على التوالي، وذلك بعد خسارته بهدف دون رد أمام موريتانيا مساء أمس الثلاثاء في الجولة الثالثة، ليتوقف رصيده عند نقطتين في المركز الأخير بالمجموعة الرابعة.

وأوضحت شبكة "RMC" الفرنسية، أن بلماضي أخبر لاعبي منتخب الجزائر في غرفة الملابس بعد المباراة أنه سيرحل... لمزيد من التفاصيل .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن