لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

فيتوريا: لن نبكي لغياب صلاح.. نواجه منتخبًا صعبًا ولا نفكر في المغرب

روي فيتوريا

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

أكد المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أن مواجهة الكونغو الديمقراطية ستكون صعبة، والتي من المقرر إقامتها مساء الغد، في دور الـ 16 من بطولة نهائي أمم أفريقيا، على أرضية ملعب سان بيدرو، مشيرًا إلى المنتخب الوطني واجه سوء حظ في دور المجموعات مع كثرة الإصابات، لكن يجب العمل لإيجاد الحلول لمواجهة ذلك.

وقال روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية: "هي مباراة مهمة بالنسبة لنا، تحدثنا من قبل أن جميع المواجهات نخوضها كمباريات نهائية، هذه هي الروح التي لدينا، سنواجه منتخب قوي ليس من السهل الفوز عليه، ولدينا بعض المشكلات التي لم نتمنى حدوثها، لكن هذه هي كرة القدم".

وأضاف: "مباراة صعبة جدًا لكلا المنتخبين، نريد أن نفوز، والتفاصيل الصغيرة هي التي سوف تصنع الفارق، نحن لسنا جاهزينة بنسب 100% بسبب المشكلات التي حدثت، سندخل مباراة الغد بطموحات وآمال كبيرة".

وعن سعادته بمواجهة الكونغو الديمقراطية بدلًا من المغرب، علق قائلًا: "نحن لا نفكر بهذه الطريقة، لا نفكر في هذه السيناريوهات، المنتخبات التي ترغب في الوصول لأبعد المسافات لا يجب أن تفكر هكذا، نحن سنواجه كل المنتخبات القوية أجلًا أم عاجلًا".

وزاد: "المهم هو كيف سيؤدي المنافس على أرضية الملعب، هذا ما يجب أن نفكر فيه، سنواجه منتخب قوي ومنظم، لديه لاعبون يقدمون أداءً مميزًا، وظهر بصورة قوية في المباريات السابقة، والكونغو الديمقراطية تعرف كل شئ عن فريقنا".

وأكمل: "نحن لدينا حقيقة وهي أننا تلقينا 6 أهداف في دور المجموعات، كان يجب علينا أن نستقبل أهداف أقل، لكنها ظروف مباريات، وفي المقابل سجلنا أيضًا 6 أهداف، ويجب أن نتحسن على المستوى الدفاعي، ويصبح تركيزنا أعلى، لأنه من الممكن أن يسجل خصمنا في 5 دقائق فقط ويعاقبنا".

وأوضح: "لم نستقبل أهداف كثيرة على مدار عام ونصف قبل البطولة، سوف نسعى للهجوم على المنافسين، واستغلال نقاط الضعف لديهم، لدينا فريق قوي سنواجهه غدًا، ويجب أن نحافظ على تركيزنا طوال الـ 90 دقيقة، وأنا على أتم استعداد لها، وكل مباراة لدينا شخصية وخطة مختلفة، ونحن نرغب في امتلاك الكرة، لكن رؤيتنا لا تتغير، ولدينا أشياء لابد أن نطورها".

وواصل: "غدًا مباراة مختلفة، سواء انتصرنا أو خسرنا، نركز عليها ولا نفكر في أي مواجهات آخرى أو مراحل لاحقة، كل منتخب لديه عيوب ومميزات، ومنتخبنا أيضًا كذلك، لاعبي الكونغو كأفراد يستطيعون أن يحسموا المباريات ويغيروا مسار أي لقاء، لديهم عقلية عالية التركيز، ويمتلكون خبرات كبيرة وجودة عالية، وهذا ما يجعلني قلقًا أحيانًا بسبب جودة هؤلاء اللاعبين، لكن لدي كل الاحترام لهم، ولمدرب هذا المنتخب، ولكننا لسنا في حالة خوف".

وعن رأيه في وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، رد: "أنا لا أركز على المغرب الآن، نحن نتحدث عن مباراة منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية، لذلك لن أجيب بالنيابة عنهم".

وأتم: "يجب أن نكون جاهزين لكل السيناريوهات، ويجب أن نتفهم ذلك، لقد عانينا من سوء الحظ، بعد إصابة كوكا ثم أسامة جلال، محمد صلاح ومحمد الشناوي وأخيرًا إمام عاشور، ويجب أن نجد الحلول في صفوفنا وبين اللاعبين، صلاح لن يكون موجودًا، ولكن لا يجب أن نبكي من أجل ذلك، بل أن نعمل على إيجاد الحلول للتأهل إلى المراحل المقبلة".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
الإسماعيلي

الإسماعيلي

2

ويأتي على دكة البدلاء: محمد فوزي، عبد الكريم مصطفى، محمد حسن، محمد عبد السميع، عصام صبحي، حسن صابر، عبد الله حسني، مروان حمدي، إريك تراوري.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن