لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

ليست 3 فقط.. 8 تغييرات محتملة في تشكيل منتخب مصر أمام الكونغو (تقرير)

منتخب مصر

منتخب مصر

ساعات ما قبل مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، لمواصلة المرحلة وعدم التوديع مبكرًا من الكان.

مصر تواجه الكونغو، في تمام العاشرة مساء غد الأحد، على ملعب لوران بوكو، الكائن في مدينة سان بيدرو.

3 تغييرات اضطرارية

إصابات اضطرارية ضربت صفوف مصر، ستُجبر روي فيتوريا على إحداث 3 تغييرات في التشكيل الأساسي لمواجهة فهود الكونغو، وهم مراكز حراسة المرمى وارتكاز الوسط والجناح الأيمن.

محمد الشناوي المصاب بخلع في الكتف، لن يشارك أمام الكونغو، وسيعوضه محمد أبو جبل في التشكيل الأساسي، حاملًا آمال الحفاظ على عرين الفراعنة.

بينما إمام عاشور، الذي أصيب بارتجاج في المخ خلال التدريبات، تُعد نسب استبعاده أكبر بكثير من مشاركته أمام الفهود، وهنا قد تكون المفاضلة بين ثلاثي لتعويضه إما محمد النني أو محمود حسن تريزيجيه، وكليهما له الأثر الفني على طريقة اللعب، أو إعادة أحمد زيزو لخط الوسط.

وأخيرًا، محمد صلاح الذي يجري تأهيلًا لإصابته بالعضلة الخلفية في ليفربول الآن، وغادر معسكر الفراعنة، وقد يكون بديله أحمد زيزو أيضًا أو مصطفى فتحي.

5 أفكار محتملة

بينما إلى جانب التغييرات الاضطرارية، هناك أفكار محتملة لتصحيح بعض الأمور في تكتيك منتخب مصر داخل المستطيل الأخضر، ومنهم:

الظهير الأيمن: فيتوريا لم يجد ضالته في لاعب بعينه، وأشرك محمد هاني لفترات وعمر كمال عبدالواحد لفترات أخرى.

الظهير الأيسر: اعتمد البرتغالي على محمد حمدي بنسبة أكبر خلال المباريات الماضية، إلا أن أحمد فتوح قد يكون حلًا أمام الكونغو.

قلب الدفاع: ثنائية أحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم التي استقبلت 6 أهداف في 3 مباريات قد تشهد تغييرًا لتقليص الأخطاء، ولكن السؤال هل يستغني فيتوريا عن القائد حجازي للاعتماد على ثنائية عبد المنعم وياسر إبراهيم المتناغمة وتقدم مستويات مميزة في الأهلي ؟ أم يُبقي على عبدالمنعم ضمن البدلاء ويلعب بورقة دفاعية جديدة بجوار حجازي، حيث إنه يوجد الثلاثي ياسر إبراهيم وعلي جبر وأحمد سامي.

وسط الملعب: ثنائية حمدي فتحي ومروان عطية شاركت وأبلت بلاءًا حسنًا، إلا أن تغير أفكار فيتوريا المحتمل بإدخال محمد النني أساسيًا قد تكون على حساب أحدهما.

المهاجم الصريح: في الواقع مصطفى محمد هو الأفضل والأجدر بقيادة هجوم مصر، إلا أن ورقة أحمد حسن كوكا قد تفيد الفراعنة ضد الكونغو خلال مرحلة ما من المباراة.

في النهاية، سننتظر للتعرف على ما يدور داخل عقل فيتوريا وما سيقوم بتطبيقه في المران الختامي والبروفة الأخيرة قبل مواجهة الغد الحاسمة لمواصلة رحلة البحث عن النجمة الثامنة.

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

تعرف على الترتيب النهائي لمجموعات أمم أفريقيا.. من هنا

تعرف على المواعيد والقنوات الناقلة لدور الـ16.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن