لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

سيناريو مجنون يخرج منتخب مصر من أمم أفريقيا بالخسارة أمام الكونغو الديمقراطية (فيديو وصور)

ودّع المنتخب المصري منافسات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023" بالخسارة من منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (8-7) بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1) في إطار دور الـ16.

وتقدم المنتخب الكونغولي في النتيجة عن طريق ميشاك إيليا في الدقيقة (38)، قبل أن يسجل مصطفى محمد هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة (45+1).

ولجأ كل منتخب إلى ركلات الترجيح بعد خوض الأشواط الإضافية، حيث أهدر مصطفى محمد ومحمد أبو جبل ركلتين مقابل ركلة من جانب من الكونغو الديمقراطية.

هذا التأهل منح منتخب الكونغو الديمقراطية تذكرة العبور لدور الثمانية ليضرب موعدًا مع منتخب غينيا مساء الجمعة المقبل.

تشكيل منتخب مصر: محمد أبو جبل - أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - محمد هاني - مروان عطية - حمدي فتحي - محمد النني - محمود حسن "تريزيجيه" - أحمد سيد "زيزو" - مصطفى محمد.

تشكيل منتخب الكونغو الديمقراطية: ليونيل مباسي - جيدون كالولو - ديلان بودوكا - سانشيل مبيبيا - أرثر ماسواكو - ثيو بوجوندا - صامويل موتوسامي - تشارلز بيكل - ميشاك إيليا - سيدريك باكامبو - يوان ويسا.

تفاصيل المباراة:

ميشاك إليليا أتيحت له فرصة خطيرة للتسجيل في الدقيقة الثالثة بعد انفراده من الجهة اليمنى ليسدد كرة تمر أعلى مرمى محمد أبو جبل.

وفي الدقيقة الثامنة، كاد أحمد حجازي أن يسجل هدفًا لمنتخب مصر بعد كرة عرضية من مروان عطية في الجهة اليمنى لكن رأسية حجازي تمر أعلى مرمى الكونغو بقليل.

الدقيقة 24 شهدت فرصة خطيرة للمنتخب الكونغولي عن طريق إيليا لكن يتألق حمدي فتحي وينقذ مرمى "الفراعنة" من فرصة هدف.

وشهدت الدقيقة 38 هدفًا من لاعب فريق ميشاك إيليا مستغلاً خطأ من الدفاع المصري.

بداية الهدف من رمية تماس نفذها لاعب الكونغو بسرعة تصل خلف دفاعات منتخب مصر ثم يسدد كرة غيرت اتجاها يقابلها إيليا ويحولها في الشباك الخالية.

منتخب مصر رد سريعًا في الدقيقة 41 بعد سقوط أحمد حجازي على يدلاعب الكونغو ليسقط حجازي وسط مطالبات بضربة جزاء.

وعاد الحكم الجنوب أفريقي إلى تقنية الفيديو ليحتسب ضربة جزاء لصالح منتخب مصر.

ونفذ مصطفى محمد الكرة في الدقيقة 45+1 الكرة بنجاح ليسجل هدف التعادل لمنتخب مصر وتصبح النتيجة (1-1).

وبين شوطي المباراة قام روي فيتوريا بإجراء تبديل اضطراري بخروج أحمد فتوح للإصابة ليشارك بدلاً منه محمد حمدي.

وكاد سيدريك باكامبو أن يسجل الهدف الثاني للمنتخب الكونغولي بعد عرضية من الجهة اليسرى تصل للمهاجم المخضرم ليسدد كرة تمر بجوار القائم.

الخطورة الكونغولية استمرت وهنا برأسية خطيرة عن طريق سانشيل مبيبيا في الدقيقة 55 بعد كرة ركنية تمر رأسية المدافع الكونغولي أعلى المرمى بقليل.

في الدقيقة 60، أهدر أحمد سيد "زيزو" هدفًا لصالح المنتخب المصري بعد تمريرة رائعة من حمدي فتحي ينفرد "زيزو" بالمرمى ويسدد كرة لكن حارس الكونغو يتألق ويتصدى للكرة.

وأهدر محمود حمادة فرصة خطيرة في الدقيقة 84 بعد عرضية من "زيزو" يفشل لاعب وسط منتخب مصر في استلام الكرة أمام المرمى ثم يشتتها دفاع منتخب الكونغو.

وحصل محمد حمدي على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 97 خلال الشوط الإضافي الأول إثر تدخل عنيف على لاعب الكونغو ليستكمل المنتخب المصري باقي المباراة بـ10 لاعبين.

المنتخب الكونغولي في بداية الشوط الإضافي الثاني كاد أن يسجل هدفًا بعد عرضية من الجهة اليسرى تمر الكرة من الجميع وتخرج الكرة لضربة مرمى وسط محاولات كونغولية.

لمشاهدة هدف منتخب الكونغو الأول.. اضغط هنا

لمشاهدة هدف تعادل منتخب مصر.. اضغط هنا

لمشاهدة لقطة طرد محمد حمدي.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن