لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

من "مافيش دولار" لصرف 3 مليون و800 ألف يورو.. كيف أنفق اتحاد الكرة أمواله في 19 شهرًا؟ (فيديو)

فيتوريا

جمال علام لحظة إعلان التعاقد مع روي فيتوريا

كارثة جديدة حلت على المنتخب المصري بعدما خرج من دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتلقى منتخب مصر هزيمة من منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، وودع المسابقة الأفريقية.

كيف أنفق اتحاد الكرة أمواله في 19 شهرًا؟

منتخب مصر لا يزال يعاني من انفاق أموال طائلة بسبب القرارات غير المدروسة التي يتحملها مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بداية من رحيل البرتغالي كارلوس كيروش حتى التعاقد مع مواطنه روي فيتوريا.

ونعود بالذاكرة إلى الخلف قليلًا وتحديدًا عندما تعاقد اتحاد الكرة مع إيهاب جلال براتب 725 ألف جنيه مصري، وعندما سئل جمال علام، رئيس اتحاد الكرة عن سبب اختياره أجاب: "كنا في اجتماع مجلس الإدارة وفوجئنا بأن كيروش لن يبقى معنا، واستدعيت مسؤول الماليات وقلت له (عندك كام دولار؟)، فأجاب (معنديش)، ولذلك قررنا التعاقد مع مدرب مصري، (هاندفع للأجنبي منين؟!)".

وواصل: "مرتب إيهاب جلال 725 ألف جنيه فقط، لكن لا أريد أن أقول كم كان يتقاضى أثناء تواجده مع بيراميدز وأضعه في مقارنة مع ما يحصل عليه حاليًا".. لرؤية باقي تصريحات جمال علام.. اضغط هنا

وبعدما خاض إيهاب جلال 3 مباريات مع منتخب مصر "فاز على غينيا (1-0)، هُزم من إثيوبيا (2-0)، وهُزم من كوريا الجنوبية (4-1)"، قرر اتحاد الكرة رحيله بعد ما يقرب من 52 يومًا فقط.

ويبدو أن اتحاد الكرة لم يثق في اختيارات جمال علام، ليكلف الثنائي حازم إمام ومحمد بركات بالبحث عن سير ذاتية لمدربين أجانب حسبما أكد من قبل في تصريحات لقناة "صدى البلد"... لمعرفة باقي تصريحاته.. اضغط هنا

وهنا استقر الثنائي حازم إمام ومحمد بركات، عضوا اتحاد الكرة، على اسم روي فيتوريا، الذي يدير المنتخب منذ 11 يوليو 2022 ويتقاضى شهريًا 200 ألف يورو أي ما يعادل مليوني و400 ألف يورو سنويًا.

المُلفت بعد تولي روي فيتوريا تدريب المنتخب المصري، هو دفاع حازم إمام وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة على الطريقة التي يلعب بها فيتوريا والتي لم تؤت بثمارها حتى الآن.

فقال حازم إمام في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس: "تعاقدنا مع فيتوريا لتقديم كرة ممتعة".. لمعرفة باقي التصريحات .. اضغط هنا

وفي مناسبة أخرى أكد حازم إمام، أن اختيارات روي فيتوريا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، 90% منها طبيعية.. لمعرفة باقي التصريحات .. اضغط هنا

فيتوريا أدار منتخب مصر حتى الآن في 18 مباراة حقق الفوز في 12 لقاءً، وتعادل في 5 مباريات وتلقى هزيمة واحدة، ورغم قلة عدد المباريات التي هزم فيها الفراعنة على يد المدرب صاحب الـ 53 عامًا، إلا أن الشارع الرياضي لا يزال يسأل كيف تم التعاقد مع فيتوريا ولم يحقق أي إنجازات تضاف له؟، إذا اعتبرنا أن تأهلنا لكأس الأمم الأفريقية أمرًا عاديًا في ظل امتلاكنا عدد محترفين مميز مثل: "محمد صلاح، عمر مرموش، محمود تريزيجيه، مصطفى محمد، وأحمد حسن كوكا".

فيتوريا أدار منتخبنا الوطني في 3 بطولات فقط "تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 وصعد بالفراعنة لدور الـ 16 فقط، ومباراتين في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام "سيراليون، وجيبوتي".

وبالتالي كان السؤال الذي فرض نفسه.. كم أنفق اتحاد الكرة من الأموال في 19 شهرًا؟

في 1 أبريل 2022 اتحاد الكرة كان ملزمًا بدفع 130 ألف يورو لكيروش وجهازه الفني بعد رحيلهم عن الفراعنة.

دفع اتحاد الكرة لإيهاب جلال ما يقرب من 725 ألف جنيه مصري خلال 52 يوما فقط قضاهم في المنتخب الوطني.

روي فيتوريا انضم لمنتخب مصر يوم 11 يوليو 2022 ومستمر حتى الآن ويتقاضى منذ شهره الأول مع الفراعنة 200 ألف يورو شهريًا أي أن إجمالي ما تحصل عليه المدرب البرتغالي في 19 شهرًا هو 3 مليون و800 ألف يورو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن