لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

عضو اتحاد الكرة يتحدث عن.. كواليس رحيل فيتوريا.. تدخل صلاح.. والمدرب الجديد

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر

فيتوريا

كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عن كواليس رحيل البرتغالي روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر.

وقال الكومي في تصريحات عبر قناة صدى البلد: "كان لدينا أمل أن يستكمل فيتوريا مشواره مع منتخب مصر، في تصفيات أمم أفريقيا، وتصفيات كأس العالم، لكن الأمر كان مغايرًا في بطولة أمم أفريقيا".

وأضاف: "كنا في مجموعة ضعيفة للغاية في أمم أفريقيا، وفي دور الـ16 منتخب الكونغو ليس بالمخيف، لكن للأسف الشديد النتائج كانت غير مرضية، سواء لمجلس اتحاد الكرة أو الشارع الكروي في مصر".

وتابع: "وبالتالي اتفقنا على توجيه الشكر لفيتوريا وجهازه المعاون على الفترة التي قضاها، والبدء في البحث عن مدرب جديد، وهناك من يقول إنه لم يدرب منتخبات من قبل، أقول لهم إن هيكتور كوبر لم يدرب أي منتخب قبل مجئيه إلى مصر ورغم ذلك نجح، ليس شرطًا أن يكون المدرب تولى تدريب منتخبات".

وواصل: "هدفنا مع فيتوريا، كان التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وكان لدينا ثقة كبيرة في الوصول إلى أبعد الأدوار في بطولة أمم أفريقيا، واتحاد الكرة وقع في خطأ بعدم وضع بندًا في عقد فيتوريا بضرورة تحقيق إنجاز في أمم أفريقيا، لابد أن نعترف بذلك".

وأوضح: "فيتوريا له شرط جزائي بقيمة 3 أشهر، وهناك جلسة مع وكيل أعماله، وقبل إعلان اتحاد الكرة عن قرار إقالته، أبلغناه بالقرار بشكل ودي، وقال أنا رجل محترف وأتفهم ذلك الأمر جيدًا، وكنت أتمنى أن أفعل أكثر من ذلك".

وأكمل: " فيتوريا قال في تقريره إن منتخب مصر على الرغم من الأداء غير المرضي، كان الأكثر استحواذًا، والأكثر وصولًا إلى المرمى، ونحاول أن نصل معه إلى حل مرضي للشرط الجزائي، وسنقسط الشرط الجزائي، كما أننا نسعى إلى تقليله لشهر أو اثنين".

وعن قرار تعيين محمد يوسف في منصب المدرب العام قال: "محمد يوسف كان من المفترض أن يكون ضمن الجهاز الفني لفيتوريا، لكنه رأى أن يوسف كبير على هذا المنصب وفضل الاستعانة بمدرب أصغر في السن".

وأضاف: "محمد يوسف سبق له حصد الألقاب كلاعب ومدرب، وسيكون إضافة كبيرة في منصبه، ونريد إضافة عنصر شاب آخر رفقته مع المدير الفني الجديد، من أجل تجهيز الجيل الجديد من المدربين".

وتابع: "تعيين محمد يوسف لم يكون وليد اجتماع اتحاد الكرة بالأمس، ورأينا أنه الأنسب لحين التعاقد مع مدرب جديد، لأننا سنخوض بطولة ودية في شهر مارس المقبل، وسنتعاقد مع المدرب قبل البطولة".

وعن الاستعانة بالمدرب الوطني قال: "لا نريد أن نحرق المدرب المصري في ذلك التوقيت، جربنا حسام البدري وإيهاب جلال من قبل، ولدينا أسماء لا غبار عليها، لكن ما حدث في التجربتين السابقتين، يجلعنا نتحسس الخطى قبل الاستعانة بالمدرب المصري".   

وأشار إلى: "سندرس كافة السير الذاتية التي ستعرض علينا، بعد انتهاء كأس الأمم الأفريقية، وسنتجه للمدربين الذين لهم باع في تحقيق بطولة أمم أفريقيا، أو المشاركة في كأس العالم، سنعمل على تعيين مدرب كبير، لأن منتخبنا كبير ويضم لاعب كبير مثل محمد صلاح، وسنشكل لجنة لاختيار المدرب وسيتواجد من ضمنها علاء نبيل المدير الفني للاتحاد".

وشدد: "لماذ لا يشارك محمد صلاح، في اختيار المدرب، إذا اتفقنا على مدربين أو 3 ما المانع؟، وهذا لم يحدث من قبل، وعندما سُئل محمد صلاح في المؤتمر الصحفي عن مصير فيتوريا مع المنتخب في حال الإخفاق، وقال بدعابة إنه مستمر، قيل إن صلاح يتدخل في قرارات اتحاد الكرة، وهذا لم يحدث إطلاقًا، وهو أكثر الناس حرصًا على المنتخب، ولم يرفض فكرة قدوم حسام حسن لمنتخب مصر".

وعن هيرفي رينارد قال: "رينارد أحد المرشحين لتدريب منتخب مصر، وهو مرحب بتوليه تدريب المنتخب، وكذلك سيباستيان ديسابر أحد المرشحين".

وأردف: "حتى الآن لم نستقر على منصب مدير المنتخب، أو سيتم تعيين مدير إداري، لم نتحدث في ذلك الأمر، وسيد عبد الحفيظ، اسمه لم يطرح حتى الآن في هذا المنصب، لكنه اسم كبير وله صولات وجولات".

وعن المدربين الذين سيخضعون لمعايشة قال: "علي ماهر ومحمد شوقي ووائل رياض ربما يتواجدون، سبق وأن عمل رياض مع شوقي غريب، وكذلك تواجد شوقي مع كيروش، وعلي ماهر حصل الرخصة الاحترافية من كاف ونراهن عليه".  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن