لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

وكيل فيتوريا يكشف.. تفاصيل سداد الشرط الجزائي.. عرض أهلي جدة الضخم.. وعلاقته بصلاح

محمد صلاح وفيتوريا

روي فيتوريا مع محمد صلاح

كشف كريم أبو سليمان، وكيل روي فيتوريا، كواليس رحيل المدرب البرتغالي عن منتخب مصر، وعلاقته بمحمد صلاح، واتفاقه مع اتحاد الكرة.

اتحاد الكرة وجه الشكر لروي فيتوريا بعد توديع كأس الأمم الأفريقية من دور الـ 16، وأسند المهمة إلى حسام حسن.

وقال وكيل فيتوريا عبر القناة الأولى: "التعاقد مع روي فيتوريا كان طويل الأجل حتى كأس العالم 2026، بالتأكيد الأداء في أمم أفريقيا لم يكن مرضيًا، ولكن التوفيق لم يحالفنا بسبب الكثير من الظروف والإصابات، وهو كان حزينًا لما حدث، لأن المؤشرات قبل البطولة تنذر بأن المنتخب سيقدم مستوى مختلفًا".

وأضاف: "الشخصية القوية التي تخلق حالة من الحب داخل الفريق، ولو روي فيتوريا غير ذلك، لما تمنى له بعض اللاعبين التوفيق مثل مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمد عبدالمنعم".

وتابع: "فيتوريا تلقى العديد من العروض، أهلي جدة فاوضه قبل كأس الأمم بحوالي شهر أو إثنين، لكنه رفض وأكد أن تركيزه مع المنتخب، رغم أن الأرقام كانت أكبر خمسة أضعاف على الأقل، أي حوالي 10 ملايين يورو".

وواصل: "في هذا التوقيت، لم يكن هناك شرطًا جزائيًا، وإمكانية تفعيله بعد نهاية كأس الأمم، وليس لأي طرف القدرة على فسخ التعاقد إلا بدفع المتبقي من العقد ويرحل، وفيتوريا ارتضى بأن يكون الشرط الجزائي 3 أشهر فقط، رغم أنه أقل، لأن في أوروبا يكون حتى نهاية العقد".

وأشار: "فيتوريا اتفق مع اتحاد الكرة على سداد الشرط الجزائي في أقرب وقت، والتوقيت ليس مفتوحًا، هناك اتفاق محدد".

وأردف: "عقد فيتوريا مع منتخب مصر كان الأقل في مسيرته الاحترافية منذ تجربته مع بنفيكا البرتغالي، وكذلك مع الراتب الذي كان يحصل عليه في روسيا والسعودية".

وتطرق: "فيتوريا فضل الاعتماد على اللاعبين أصحاب الخبرات، والقائمة كانت تضم المجموعة المميزة سواء على مستوى الدوري الممتاز والمحترفين، وهي نفسها التي كانت معه منذ توليه تدريب مصر، على سبيل المثال مروان عطية، الذي ضمه منذ كان لاعبًا مع الاتحاد السكندري قبل انضمامه للأهلي".

"علاقة محمد صلاح وفيتويا؟ علاقة ممتازة جدًا، والدليل على ذلك البوست الذي نشره عقب نهاية رحيله عن تدريب مصر، وأعتقد أن صلاح لم يكن مهتمًا بتوديع مدرب من قبل".

"اللاعبون في مصر لديهم جودة مميزة، لكن الأمور تحتاج لمزيد من التنظيم، اللاعب في أوروبا يلعب بدوري الأبطال في سن الـ18 بينما هنا اللاعب يصل إلى 24 عامًا يقال إنه يحتاج لمزيد من الوقت لأنه لا يزال صغيرًا ويعاني من الضغوطات".

مفاوضات الزمالك مع جوميز

وأكد: "فيتوريا لم يتدخل في حل أزمة الزمالك مع سبورتينج لشبونة، الأمر فقط أن النادي استفسر منه، وقال إن هذه إدارة جديدة".

وعن تعاقد موكله الآخر مع الأبيض، قال: "مفاوضات الزمالك للتعاقد مع جوزيه جوميز استغرقت حوالي 5 أيام فقط، وهو أبدى اهتمامه بمجرد إبلاغه بالعرض لمعرفته باسم نادي الزمالك في المنطقة العربية وأفريقيا، لما يملكه من خبرات كبيرة".

وأتم: "بعدما علم بالمجهود الذي بذلته إدارة الزمالك لحل أزمة القيد، يرى بأن هناك حالة من الطاقة الإيجابية، يتمنى بأن تنعكس على الفريق".

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

تعرف على الترتيب النهائي لمجموعات أمم أفريقيا.. من هنا

تعرف على الموعد والقنوات الناقلة للمباراة النهائية.. من هنا

جنوب أفريقيا تحصد برونزية أمم أفريقيا.. طالع التفاصيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
ليفربول

ليفربول

2

تشكيل وست هام: أريولا، كوفال، زوما، أوجبونا، إيمرسون، ألفاريز، سوتشيك، باكيتا، قدوس، بوين، أنطونيو.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن