لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

الرجل الذي أنقذ الأهلي ثم أبكاه.. كيف تم فك شفرة ويليامز؟ (فيديو)

ويليامز

رونوين ويليامز حارس جنوب أفريقيا

انتزع رونوين ويليامز، صاحب القفازات الذهبية في حراسة مرمى جنوب أفريقيا، إشادة الجميع، والذي أسهم بتصدياته في إهداء الميدالية البرونزية إلى منتخب بلاده

جنوب أفريقيا حصلت على المركز الثالث في كأس الأمم على حساب الكونغو الديمقراطية. طالع التفاصيل

بداية التألق لم تكن في كأس الأمم الأفريقية الحالية، بل علينا أن نعود بالزمن شهر مارس 2023، عندما تصدى ويليامز لركلة جزاء من أطهر طاهر لاعب الهلال السوداني، منحت الأهلي قبلة الحياة في دوري أبطال أفريقيا. شاهد هديته للأهلي

قبلها بفترة قليلة، وتحديدًا خلال فبراير 2023، كان ويليامز تصدى لركلة جزاء من محمد هاني في مباراة بالجولة الثالثة من دور المجموعات، لتنتهي المواجهة بالتعادل (2-2).

ويليامز صاحب القفازات الذهبية.. منع 16 هدفًا

مر الوقت وسرعان ما التقى ويليامز مع لاعبي الأهلي مرة أخرى، شهر نوفمبر الماضي، بعدما تصدى ويليامز لركلة جزاء أيضًا، لكن من علي معلول هذه المرة، ليوقف مشوار الأحمر في الدوري الأفريقي عند نصف النهائي. شاهد الركلة

تألق رونوين ويليامز مع صنداونز انتقل معه إلى مباريات كأس الأمم الأفريقية، وتحديدًا في مواجهة كاب فيردي بالدور ربع النهائي، بعدما تصدى إلى 4 من 5 ركلات جزاء وقاد منتخب بلاده للمربع الذهبي.

ولكنه سرعان ما كشف لاعبوا الخصوم كيف يتم فك شفرة ويليامز؟، ليفشل أمام نيجيريا في التصدي لأي ركلة جزاء، مما أدى لخسارة البافانا بافانا في نصف النهائي، وخوض المباراة الترتيبية على الميدالية البرونزية بعدها.

وبسيناريو شبيه، لم يتصد ويليامز إلى 5 ركلات جزاء، إلا أنه أجاد في إبعاد ركلتين كانوا لهم دورًا في إهداء الميدالية البرونزية إلى جنوب أفريقيا بالتفوق على الكونغو الديمقراطية.

كيف تم فك شفرة ويليامز؟

إجادة ويليامز في ركلات الجزاء، كانت في البداية لأنه يتأخر في الرمي على الكرة وينتظر توجيه اللاعب بالنظر إلى الزاوية التي سيُسدد فيها، والحيلة كانت ناجحة للغاية، خاصة وأنه يتحرك كثيرًا ويستطيع تغطية مساحة كبيرة بطول خط المرمى.

إلا أن لاعبي نيجيريا أول من فكوا شفرة ويليامز، اعتمدوا على نفس الحيلة، وهي التأخر وانتظار لجزء من الثانية لمعرفة الزاوية التي سيرتمي فيها ويليامز، بينما الحيلة الأخرى من خلال التسديد بقوة في أقصى الزاوية، فحتى إذا ذهب معها فلن يُمسك بها، ذلك فضلًا عن تسديد الكرة أحيانًا في الوسط، اعتمادًا على أن ويليامز يأخذ زاوية في النسبة الأكبر من الركلات.

نيجيريا استطاعت تسجيل ركلتين بالتسديد في أقصى الزاوية، وتسديد واحدة في الوسط، بينما الأخيرة جاءت عكس توقع ويليامز، وهناك واحدة تم تسديدها أعلى المرمى وحارس الأولاد ارتمى في الزاوية العكسية. شاهد ركلات الجزاء كاملة

بينما بالأمس أمام الكونغو الديمقراطية، سكنت شباكه 5 ركلات جزاء، 3 منهم سُددوا في الوسط وهو ارتمى في إحدى الزاويتين، بالإضافة إلى 2 ارتمى خلالهم في زاوية عكس المسدد فيها، وتصدى إلى 2 (منحوا الأولاد الميدالية) والتي جاءت كربونية من ركلة محمد هاني، مفتقدة للقوة أرضية ليست في أقصى الزاوية، ليجدها ويليامز لعبات مضمونة وينقذها بسهولة.

تابع بطولة أمم أفريقيا مع يلا كورة.. من هنا

تعرف على الترتيب النهائي لمجموعات أمم أفريقيا.. من هنا

تعرف على الموعد والقنوات الناقلة للمباراة النهائية.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن