لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

فرانك كيسي.. من صدمة الطفولة والملاعب الترابية لكتابة التاريخ مع الأفيال الإيفوارية

كيسي

فرانك كيسي- لاعب منتخب كوت ديفوار

"فرانك كيسي" أحد الجنود الذين ساهموا في تتويج منتخب كوت ديفوار ببطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ 34 التي أقيمت على الأراضي الإيفوارية.

وانتصر منتخب كوت ديفوار على نيجيريا بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الحسن واتارا بنهائي المسابقة القارية.

ورغم صعوبة مشوار منتخب كوت ديفوار إلا أنه نجح في الوصول لنهائي البطولة وتوج باللقب بعد رحلة صعبة وشاقة للغاية، حيث جمع 3 نقاط فقط من 3 مباريات خاضهم في دور المجموعات، ليصعد لدور الـ 16 بأعجوبة.

ومن ثم انتصر في دور الـ 16 على منتخب السنغال، قبل أن يفوز على مالي في ربع النهائي بنتيجة 2-1، ومنه إلى نصف النهائي الذي فاز خلاله على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد.

رحلة كيسي من الملاعب الترابية لرفع كأس أفريقيا في الأراضي الإيفوارية

وامتلك منتخب كوت ديفوار أسلحة عديدة كانت لها تأثيرها في البطولة ومن بينهم لاعب برشلونة السابق فرانك كيسي.

كيسي لعب مع منتخب كوت ديفوار في كل مباريات البطولة بداية من دور المجموعات وحتى النهائي، وسجل خلال الـ 7 مباريات هدفين أمام منتخب السنغال في دور الـ 16، والنهائي أمام نيجيريا.

ولكن لكيسي قصة قد تكون من محض خيال المؤلف إلا أنها في الحقيقة قصة واقعية، حيث إنه من مواليد 19 ديسمبر 1996 في أوراجاهيو في جنوب وسط كوت ديفوار.

ومر كيسي بمحطات مميزة في كرة القدم، حيث لعب في صفوف أتالانتا وميلان في عام 2017، وحصل على انتقال دائم بعد عامين ولعب دورًا محوريًا في نجاحهم في الدوري الإيطالي في موسم 2021–22.

وفي عام 2022، انضم إلى برشلونة، وتوج بلقب الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني، قبل أن ينتقل إلى الأهلي السعودي في عام 2023.

صدمة الطفولة

وتلقى فرانك كيسي صدمة في طفولته وبالتحديد في عمر الـ 11، وهي وفاة والده الذي كان لاعب كرة قدم محترفًا في شبابه قبل التحاقه بالجيش الإيفواري، ولذا فإن من بين احتفالات كيسي بالأهداف هي أداء التحية العسكرية تكريمًا لوالده الراحل أثناء مراحله الأولى.

وسبق وقال كيسي عن التحية العسكرية: "والدي كان لاعبًا كرة قدم في كوت ديفوار، لكنه أُجبر على الانضمام للجيش، ومات وأنا ابن 11 عامًا، لذلك أؤدي التحية العسكرية حينما أسجل هدفًا، تخليدًا لذكراه".

الملاعب الترابية

كثير من الناس لا يعرف أن بداية فرانك كيسي كانت في الملاعب الترابية التي كان يمارسها في بلده وهي مكانه المفضل لإشباع هوايته المفضلة.

الاستدعاء الأول

في عمر الـ 15 عامًا فقط، حصل فرانك كيسي على استدعاء لمنتخب كوت ديفوار تحت 17 عامًا، وقاد بلاده للتأهل إلى كأس العالم للناشئين 2013.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن