لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

أمين عمر: كنا الأكثر جاهزية لافتتاحية أمم أفريقيا 2023.. ولم أشعر بالتوتر بعد لقطة تاو

أمين عمر

أمين عمر من مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو

تحدث الحكم أمين عمر بشأن كواليس إدارة المباراة الافتتاحية في كأس أمم أفريقيا 2023، معلقًا كذلك على لقطة بيرسي تاو في مباراة جنوب أفريقيا ونيجيريا عندما ألغى هدفًا ثم احتسب ركلة جزاء في لعبة واحدة.

وأدار طاقم تحكيم مصري بقيادة أمين عمر، مباراة فوز كوت ديفوار (2-0) على غينيا بيساو في افتتاحية كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال عمر في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" التليفزيونية: "لم نكن نعرف قبل سفرنا إلى كوت ديفوار أن الطاقم المصري سيدير مباراة افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023".

وأضاف في هذا السياق: "كانت هناك مباريات مصغرة "ميني ماتش" قبل كأس أمم أفريقيا أعدتها لجنة الحكام في كاف خصيصًا لتجريب طواقم التحكيم.. والمسؤولون شعروا بأن الطاقم المصري جاهز وبينهم تناغم وانسجام لذا تم إسناد المباراة الافتتاحية لنا".

إحدى أشهر لقطات أمم أفريقيا 2023 كانت من بطولة أمين عمر، عندما ألغى هدف تقدم نيجيريا (2-0) على جنوب أفريقيا في نصف النهائي ثم احتسب في اللعبة نفسها ركلة جزاء لبيرسي تاو، حولت النتيجة إلى (1-1) قبل لجوء المنتخبين إلى ركلات الترجيح.

وعلق أمين عمر على لقطة تاو، بقوله: "كانت لعبة صعبة لأننا لم نشك أبدًا في صحة الهدف.. فوجئت باستدعائي لمراجعة اللقطة عبر شاشة تقنية الفيديو، خاصة أن الفارق بين المخالفة والهدف 15 ثانية فقط".

وأكمل: "مثل تلك اللقطات لا تجعلني أشعر بالتوتر.. أنا أعمل دائمًا بتركيز لمدة 90 دقيقة ولا أرى عيبًا في اللجوء إلى تقنية الفيديو لأنها أصبحت جزءًا من كرة القدم، لكنني أشعر بالحزن عند استخدامها".

قبل أن يختتم في هذا الصدد: "فوجئت برد فعل غير طبيعي من لجنة الحكام بعد لقطة مباراة جنوب أفريقيا ونيجيريا".

وتطرق إلى مكالمة محمد صلاح الهاتفية، بقوله: "اللاعب تواصل معنا هاتفيًا، وكان فخورًا بنا.. كانت مكالمة رائعة، خاصة أنه عبر لنا عن سعادته بأدائنا وأنه يشاهدنا باستمرار كما يساندنا ويدعمنا دائمًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
قادش

قادش

0 0
برشلونة

برشلونة

5

هجمة لصالح خوانمي لاعب قادش يتصدى لها دفاع برشلونة وتخرج ركنية لصالح قادش

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن