جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا اختلف؟ 6 أشياء تغيرت في الأهلي والترجي بعد موقعة رادس الأخيرة

الأهلي

فريق الأهلي

يستضيف الأهلي مساء الجمعة نظيره الترجي التونسي على ملعب برج العرب بالأسكندرية في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في نهائي مكرر من نسخة 2012.

وسبق وأن التقى الأهلي منافسه الترجي خلال النسخة الحالية بدور المجموعات حيث انتهت المباراة الأولى في برج العرب بالتعادل السلبي، بينما انتهت المباراة الثانية بفوز المارد الأحمر (1-0) برادس.

واستطاع الأهلي أن يصل للمباراة النهائية للنسخة الثانية على التوالي على حساب وفاق سطيف بعدما تفوق على الفريق الجزائري (3-2) بمجموع المباراتين، في المقابل تأهل الترجي بشق الأنفس بالفوز على أول أغسطس الأنجولي (4-3).

ويستعرض "يلا كورة" في السطور التالية، أبرز الاختلافات بين الأهلي والترجي منذ المباراة الأخيرة بينهما وقبل مباراة الذهاب بالنهائي:

- الأهلي

من المقرر أن تشهد مباراة الذهاب عدة اختلافات من صفوف الأهلي عن المباراة الأخيرة أمام فريق باب سويقة حيث ستكون البداية من مركز الظهير الأيسر من خلال غياب الدولي التونسي علي معلول ليكون أمام باتريس كارتيرون خيارين وهما إما الدفع بصبري رحيل أو أيمن أشرف لكن الأخير يمتلك فرصة قوية للظهور في النهائي الإفريقي نظرًا لأنه خاض مباراة الإياب أمام وفاق سطيف بجانب مباراة الوصل الإماراتي في بطولة كأس زايد.

الاختلاف الثاني في صفوف الأهلي قبل مباراة الذهاب أمام كبير الأندية التونسية والممثلة في غياب ناصر ماهر والذي شارك في مباراة رادس الأخيرة ليكون محله أحمد حمودي والذي بدأ كارتيرون الاعتماد عليه محليًا وإفريقيًا.

ولم يحصل ناصر ماهر على أي فرصة للمشاركة مع الأهلي منذ العقوبة التي فرضت عليه قبل مباراة حوريا كوناكري الغيني في إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

أما الاختلاف الثالث في معسكر الأهلي وهو الاعتماد على إسلام محارب بدلاً من ميدو جابر والذي غاب طوال الفترة الماضية بسبب الإصابة قبل أن يكتب موعد عودته في مباراة الإياب أمام وفاق سطيف ليشارك في آخر الدقائق.

وأصبح إسلام محارب داخل حسابات كارتيرون خاصة في الأدوار النهائية ببطولة الكونفدرالية بعدما شارك في مباراتي الذهاب والإياب أمام حوريا ووفاق سطيف قبل أن يخرج مصابًا أمام بطل الجزائر إلا أن الجهاز الطبي للأهلي أكد على لحاق اللاعب بمباراة النهائي.

- الترجي

بداية تغييرات الترجي عن مباراة الأهلي الأخيرة وهو تغيير مدرب الفريق بقيادة خالد بن يحيى والذي رحل لسوء النتائج محليًا وإفريقيًا، ليأتي مساعده معين الشعباني الذي نجح في اختباره الأول بقيادة فريق الدم والذهب للوصول لنهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على أول أغسطس (4-2) إيابًا بعد انتهاء مباراة الذهاب بفوز بطل أنجولا بهدف دون رد.

وتأتي ثاني الاختلافات في صفوف الترجي عن مباراة الأخيرة وهيّ التغيير الذي حدث في مركز حراسة المرمى حيث بدأ رامي الجريدي الاعتماد عليه في الفترة الأخيرة رغم الأخطاء الذي ارتكبها في مباراتي نصف النهائي والتي كادت أن تكلف فريقه الخروج من المربع الذهبي حيث تم الدفع به بدلًا من المعز بن شريفية.

وقد يتم الدفع برامي الجريدي في مباراة الذهاب أمام الأهلي في ظل الدعم الذي تلقاه من مدرب الفريق قبل مباراة الأهلي.

أما التغيير الثالث في صفوف الترجي والذي قد يتحقق في مباراة الجمعة وهو غياب محمد علي منصر والذي لعب مباراة الأهلي الأخيرة برادس خاصة أن اللاعب لم يشارك في مباراة الإياب أمام أول أغسطس.

وأصبح أنيس البدري بديلاً لمحمد علي منصر وقد يكون الأول متواجدًا في مباراة الذهاب أمام الأهلي في ظل مستواه الرائع مع فريق باب سويقة خلال الفترة الأخيرة. 

اقرأ أيضًا..

تقرير.. "نريد التهديف في برج العرب".. ماذا قالت الصحف التونسية قبل مواجهة الأهلي؟

قائمة الأهلي للنهائي.. عودة أزارو ومحارب وتواجد فتحي أمام الترجي

حسام حسن: مستوى الأهلي غير مطمئن.. ولست مُطالبًا بلقب الدوري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
بيراميدز

بيراميدز

2 1
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

90

حكم المباراة احتسب 8 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن