جميع المباريات

إعلان

تقرير.. الترجي في نهائيات رادس.. مباراة الهدف الوحيد ولقب من 3 محاولات

الترجي

الترجي التونسي

لا يتفاءل محبو فريق الترجي التونسي كثيرًا بمواجهات إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي يخوضها العملاق التونسي وسط جماهيره في الملعب الأوليمبي برادس، حيث نجح الترجي في رفع الكأس مرة وحيدة خلال ثلاث محاولات سابقة خاض خلالها إياب النهائي وسط جماهيره.

وخسر الترجي في مواجهة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الأهلي المصري، وسط جماهيره الأخير بستاد برج العرب في الأسكندرية، لينتظر الفريقان مواجهة الإياب في التاسع من نوفمبر الجاري على ملعب رادس بالعاصمة التونسية.

ولعب الترجي مواجهتين نهائيتين على ملعبه "ستاد المنزه" قبل إنشاء الملعب الأوليمبي الأشهر في الأراضي التونسية، وفاز في واحدة عام 1994 على الزمالك المصري بنتيجة 3-1، بعد تعادله ذهابًا 0-0 ليتوج باللقب الأول، بينما خسر الثانية بركلات الترجيح أمام الرجاء المغربي، بعد التعادل ذهابًا وإيابًا 0-0 عام 1999.

وخاض الترجي أول مواجهة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا وسط جماهيره أمام مازيمبي الكونغولي عام 2010، ودخل المواجهة بمعنويات محطمة، بعد خسارته ذهابًا بخماسية نظيفة، ليتعادل 1-1 ويفوز منافسه بسهولة باللقب.

لعب الترجي مواجهة إياب نهائي البطولة القارية مجددًا وسط جماهيره في الموسم التالي، بعدما تعادل ذهابًا 0-0 مع الوداد المغربي، لكنه نجح في الفوز بالمواجهة بهدف نظيف، وتوج باللقب للمرة الأولى في رادس والثانية في تاريخه.

للعام الثالث على التوالي تأهل الترجي إلى المواجهة النهائية بدوري أبطال أفريقيا، وخاض المواجهة أيضًا وسط جماهيره في رادس، حيث استقبل الأهلي المصري عام 2012 بعد تعادلهما ذهابًا 1-1، لكن الأهلي نجح في الفوز 2-1، وانتزع الكأس وسط جماهير الترجي.

لم ينجح الترجي في ثلاث نهائيات متتالية وسط جماهيره في تسجيل أكثر من هدف وحيد، كان كافيًا في مناسبة للتتويج، بينما خسر اللقب في مناسبتين، إلا أنه أصبح مضطرًا لتسجيل أكثر من هدف في مواجهته المقبلة، حيث سيعلن تسجيل الترجي هدفًا وحيدًا عن تتويج الأهلي رسميًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن