جميع المباريات

إعلان

حكم موقعة رادس المنتظر.. شاهد على واقعة أزارو.. والأهلي والترجي لا يعرفان الهزيمة معه

الحكم باملاك تيسيما

الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما

كشف مصدر من داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن اقتراب الحكم الأثيوبي باملاك تسيما وييسا من إدارة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي ستجمع الترجي بضيفه الأهلي على الملعب الأوليمبي برادس.

وكان الجامبي بكاري جاساما الأقرب لإدارة المباراة الختامية من البطولة الإفريقية قبل أن يعتذر عن إدارة المباراة النهائية ليصبح الحكم الأثيوبي أبرز المرشحين لإدارة مواجهة الترجي والأهلي.

ويستعرض "يلا كورة" في التقرير التالي، أبرز ما قدمه الحكم الأثيوبي والذي ارتدى الشارة الدولية منذ عام 2009:

- 4 مباريات للأهلي والترجي

خلال النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، أدار الحكم الأثيوبي 4 مباريات للأهلي والترجي بواقع مبارتين لكل فريق.

واستطاع المارد الأحمر تحت الإدارة التحكيمية لباملاك تسيما أن يحقق فوزين أمام مونانا الجابوني (3-1) بإياب دور الـ32، بالإضافة إلى الفوز (2-0) على وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف النهائي.

وفي الجانب الآخر، نجح الترجي في الفوز على تاونشيب البتسواني (4-1) ضمن دور المجموعات تحت قيادة الحكم الأثيوبي، كما فاز فريق "باب سويقة" على غريمه النجم الساحلي (2-1) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

- شاهد على واقعة أزارو 

تاريخيًا وقبل مباراتي النسخة الحالي للأهلي مع مونانا ووفاق سطيف، أدار الحكم الأثيوبي صاحب الـ38 عامًا ثلاث مباريات للمارد الأحمر كانت الأولى أمام البنزرتى التونسى فى دورى الأبطال عام 2013، وانتهت بالتعادل السلبى دون أهداف ضمن ذهاب دور الـ16.

أما المواجهة الثانية فحقق المارد الأحمر الفوز فيها أمام الإفريقى التونسى بهدفين لهدف فى دور الـ16 من الكونفدرالية الإفريقية 2015، في المباراة التي أقيمت بالسويس.

وفى عام 2017 أدار تيسيما مواجهة ذهاب نهائى دورى الأبطال والتي جمعت بين الأهلى والوداد وانتهت المباراة بالتعادل (1-1)، والتى شهدت لقطة مثيرة للجدل عندما سقط وليد أزارو إثر التحام مع بدر جدارين مدافع الوداد، ولم يحتسب الحكم أى شىء وسط استهجان الجهاز الفنى والجماهير.

- أزمة زامبية تونسية

في دور المجموعات بالكونفدرالية بنسخة 2014، أدار الحكم الأثيوبي لقاء النجم الساحلي ومضيفه نكانا الزامبي في مباراة انتهت (4-3) لصالح الفريق الزامبي.

وتعرض تيسيما لهجوم شرس على خلفية احتسابه ركلتي جزاء مشكوك في صحتهم لصالح النجم الساحلي، ورغم فوز فريق نكانا في النهاية إلا أن الحكم الأثيوبي لم يسلم من صافرات الاستهجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن