جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بجانب اللقب.. 3 أهداف "مشتركة" بين الأهلي والترجي.. من يحققها؟ 

الأهلي

الأهلي والترجي

اقترب النهائي الأفريقي في نسخة 2018 من الحسم، فلم يتبق سوى ساعات قليلة على مباراة إياب نهائي الأبطال بين الأهلي المصري والترجي التونسي والمقرر إقامتها على الملعب الأولمبي برادس يوم الجمعة المقبل.

كانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب برج العرب في الإسكندرية الجمعة الماضي انتهت لصالح الأهلي بثلاثية مقابل هدف ما يعني أن الفريق الأحمر بحاجة للفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بهدف ليحسم اللقب.

طرفا النهائي لديهما العديد من الطموحات المشتركة بخلاف المنافسة على اللقب نستعرضها خلال الآتي:

هداف البطولة

يتنافس الثنائي أنيس البدري لاعب الترجي ووليد سليمان على لقب هداف دوري الأبطال، فالأول في جعبته 7 أهداف سجلها خلال 15 مباراة في منافسات البطولة بفارق هدف وحيد عن وليد سليمان صاحب الستة أهداف.

البدري سجل أول أهدافه في مرمى الوئام الموريتاني (هدفين)، غور ماهيا الكيني في دور الـ 32(هدف)، كما سجل في شباك تاونشيب رولرز البتسواني (هدفين)، وهدف في مرمى كمبالا سيتي الأوغندي، ومثله في مرمى بريميرو دي أوجستو الأنجولي.

أما وليد سليمان فقد سجل ستة أهداف خلال 13 مباراة في مرمى كل من مونانا الجابوني (هدف)، حوريا الغيني (هدف)، وفاق سطيف (هدفين في مباراتي الذهاب والإياب)، وهدفين في مرمى الترجي التونسي.

إنجاز شخصي للمدربين

يسعى بارتيس كارتيرون المدرب الفرنسي للأهلي لتحقيق إنجاز شخصي في عالم التدريب بحصوله على لقب البطولة مع ناديين مختلفين، حيث كانت المرة الأولى رفقة مازيمبي الكونغولي نسخة 2015 عندما أقصى فريق اتحاد الجزائر.

على الجانب الاخر، فمعين الشعباني المدير الفني لفريق الترجي التونسي تسلم المهمة في وقت صعب بعد إقالة خالد بن يحيى عقب خسارة كلاسيكو تونس أمام الصفاقسي بثنائية نظيفة والذي أقيم في إطار منافسات الجولة الرابعة بالدوري المحلي.

ويسعى الشعباني لتحقيق أول إنجاز له رفقة فريق باب سويقة بإهداء اللقب للفريق التونسي الذي على مشارف الاحتفال بمئويته الأولى خلال الأيام القليلة المقبلة.

كسر عقدة أو ترسيخ

لاشك أن الجميع في انتظار لمن سيبتسم له ملعب رادس خلال المباراة المقبلة، فالأهلي سبق له تحقيق البطولة مرتين على هذا الملعب وخطفها من الصفاقسي التونسي نسخة 2006 والترجي التونسي نسخة 2012، كما نجح الأهلي في إقصاء الترجي التونسي على الملعب ذاته خلال منافسات ربع النهائي من النسخة البيضاء بعد الفوز عليه (2-1) برادس خلال لقاء الإياب بينما انتهت مباراة الذهاب في برج العرب (2-2) .

اقرأ أيضًا

تقارير تونسية: بوشماوي في الموعد.. وظف "الضغوط" لتحريك تظلم الترجي ضد الأهلي

الأهلي: طلبنا 3 أمور من اللاعبين.. ولن نقف أمام المعوقات

لاعب الترجي: نريد تكرار مباراة أول أغسطس مع الأهلي.. مهمتنا في رادس صعبة ولكن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن