جميع المباريات

إعلان

البدري يحقق "3*1" بالفوز الأول خارج مصر افريقيا

حسام البدري يبكي

صورة ارشيفية - حسام البدري يبكي فرحا

تقرير – أيمن إبراهيم:

لم يكن فوز الاهلي علي نظيرة الترجي الرياضي التونسي بالحدث "العادي" نظرا للظروف التي صعد من خلالها بطل مصر للمباراة النهائية في البطولة الافريقية والتتويج بالبطولة للمرة السابعة في تاريخ النادي.

وحقق الاهلي الفوز علي الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 2-1 خلال اياب نهائي دوري الابطال بالملعب الاولمبي برداس، وكان التعادل الايجابي بهدف لكل فريق هو نتيجة مباراة الذهاب.

يعد هذا الانتصار "استثنائي" بالنسبة لحسام البدري المدير الفني للنادي الاهلي الذي أعادته ادارة النادي الأحمر عقب قرار البرتغالي مانويل جوية بالرحيل عقب مباراة الملعب المالي والصعود لدوري المجموعات وضربة لثلاثة عصافير بحجر واحد.

الانتصار الاول خارج الديار

الفوز هو الاول في تاريخ قيادة حسام البدري للأهلي خارج مصر خلال المشاركات في دوري أبطال إفريقيا سواء في المرة الأولي عندما قاد الفريق في نسخة عام 2010 حيث لم ينجح في تحقيق أي فوز مع الأحمر خارج الديار وكان الختام بالخسارة أمام الترجي في رادس بهدف إينرامو الشهير او في النسخة الحالية.

ليس هذا فحسب بل حسام البدري خلال مشواره التدريبي مع المريخ السوداني أو انبي المصري لم يحقق اي فوزا خارج الديار حيث خرج مبكرا من دور الـ32 أمام إنتركلوب بطل أنجولا بعد الخسارة في مباراة الإياب بركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة 2-2، ومع انبي كان التعادل بشق الأنفس أمام ليديا بطل بروندي بنتيجة 1-1 ويفوز في القاهرة 4-1 ليصعد لدور الـ16 ويفشل في الحفاظ علي تقدمه في القاهرة بنتيجة 3-1 ويخسر في مالي أمام سيركل باماكو 3-0 يودع انبي بقيادة البدري الكونفدرالية مبكرا.

وبالتالي يصبح أول انتصار في تاريخ البدري التدريبي خارج الارض مرتبط بحصوله علي بطولة افريقيا والفوز علي حامل اللقب في ملعبه ووسط جماهيره الغفيرة، وكنا قد أشرنا من خلال تقرير سابق بعنوان "متي يفوز أهلي البدري خارج الديار" عقب التعادل مع صن شاين النيجيري في ذهاب نصف نهائي تلك البطولة الي أن قيادة البدري للاهلي للفوز بإياب النهائي الافريقي سيكون تاريخي بالنسبة للمدرب المصري.

أول مرة يابان

ويعد هذا التأهل الرابع للنادي الاهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية والتي تستضيفها اليابان ديسمبر المقبل، ويأتي البدري كأول مدير فني مصري يشارك في تلك البطولة.

حيث سبق وأن قاد مانويل جوزية الفريق للتأهل ثلاثة مرات أعوام 2005 و2006 و2008 لليابان وتحقيق البرونزية في المرة الثانية في أفضل مشاركة للأهلي والأندية الافريقية بكأس العالم.

قبل أن يأتي مازيمبي الكونغولي ليحصل علي المركز الثاني في نسخة عام 2010 ويصبح صاحب افضل مشاركة افريقية في البطولة العالمية.

وأمام البدري فرصة لفرض اسمه كأول مدير فني مصري يحقق انجازا في كأس العالم للأندية في حال تقديم مستوي جيد والصعود لنصف نهائي البطولة واللعب علي المراكز الأربع الأولي.

البطولة القارية الاولي

ويأتي العصفور الأخير الذي حققه البدري خلال الانتصار التاريخي علي الترجي التونسي وهو التتويج بأول بطولة قارية له كمدير فني للفريق الأهلاوي ويدخل التاريخ كثاني مدرب مصري يفوز ببطولة قارية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن