شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. كيف يلعب الأهلي أمام الساورة في ظل الغيابات؟ حل قديم لأزمة المهاجم

الأهلي

الأهلي - صورة ارشيفية

المصور: حازم جودة

يدخل الأهلي في مواجهة هامة أمام شبيبة الساورة الجزائري في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا مساء الجمعة المقبلة، في لقاء له أهمية كبيرة كونه المواجهة الأولى خارج الأرض لوصيف البطولة.

فاز الأهلي في الجولة الأولى أمام فيتا كلوب الكونغولي، بنتيجة 2-0، بينما خسر شبيبة الساورة أمام سيمبا خارج الأرض بنتيجة 3-0.

لكن كيف يلعب الأهلي في ظل الغيابات؟ هذا هو السؤال الدائم الذي يبحث عن إجابة في ظل الإصابات العديدة التي تضرب الفريق في كل مباراة والتي أفقدته مروان محسن وهشام محمد مؤخرًا.

وجاءت القائمة كالاتي: شريف إكرامي، محمد الشناوي، علي لطفي، محمد هاني، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول، عمرو السولية ، حمدي فتحي، كريم نيدفيد، محمد شريف، أحمد حمودي، ناصر ماهر، وليد سليمان، رمضان صبحي، حسين الشحات، جونيور أجايي، ميدو جابر، إسلام محارب.‎

لن يمتلك الأهلي رفاهية على مستوى القائمة النهائية للمباراة حيث سيكون مطالب باستبعاد لاعب واحد فقط وإذا استمرت الأمور بهذا الشكل سيستبعد أحد حراس المرمى.

بالنسبة للمهاجم فلا يمتلك المدير الفني الأوروجوياني سوى حل وحيد على هذا المستوى بالاعتماد على جونيور أجايى العائد من فترة إصابة طويلة تجاوزت 4 أشهر.

مشاركة أجايى في مركز المهاجم الصريح لا تعد خيار جديد بالنسبة للأهلي حيث تم الاعتماد عليه في هذا المكان لفترة طويلة خلال الموسم الأول له مع النادي، قبل أن يتحول إلى مركز الجناح الأيسر.

لكن المخاطرة هو أن يتم استخدام أجايى كلاعب أساسي في أول ظهور له مع الفريق في مباراة رسمية بعد العودة من الإصابة.

امتلك الأهلي إمكانية الاعتماد على سعد سمير بعد تعافية من الإصابة لكن لاسارتي المدير الفني للفريق فضّل عدم انضمامه إلى قائمة الفريق التي سافرت للجزائر، ليظل أيمن أشرف في مركز قلب الدفاع، وسيكون الخيار الوحيد بجواره اللاعب المنضم حديثًا للأهلي ياسر إبراهيم القادم من سموحة.

على مستوى طرفي الدفاع، سيكون هناك محمد هاني في الجانب الأيمن بعدما أدى دور مميز أمام فيتا كلوب وقاد الفريق للفوز، بالإضافة إلى التونسي علي معلول العائد من فترة إصابة ودخل في المباريات بشكل جيد.

مع إصابة هشام محمد ربما تكون الفرصة سانحة أمام حمدي فتحي القادم حديثًا للفريق من نادي انبي للمشاركة أساسيًا مع الفريق، ولم يكون هناك خيار آخر في هذا المركز، إلا تم الاعتماد على كريم نيدفيد في هذا المركز وهو خيار غير أساسي في هذا المركز.

على مستوى الوسط المهاجم، ربما تبدو الخيارات محسومة لصالح رمضان صبحي في الجانب الأيسر، وحسين الشحات في الجانب الأيمن  مع الاعتماد على وليد سليمان في العمق، أو الابقاء عليه بين البدلاء لإفساح المجال أمام ناصر ماهر للمشاركة أساسيًا.

وقد يأتي تشكيل الأهلي كما يلي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: محمد هاني، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط المدافع: حمدي فتحي، عمرو السولية.

خط الوسط المهاجم: رمضان صبحي، وليد سليمان، حسين الشحات.

المهاجم: جونيور أجايى.

اقرأ أيضًا

مفاجأة بيراميدز.. فالكاو أبرزهم.. مصري بينهم وسيطرة برتغالية تحت وكالة مينديز

تقرير.. هل تكفي 7 صفقات؟ شهادة عواد واعتراف القيعي قد تدفع الأهلي للثامنة

آل الشيخ عن اجتماعه مع وكيل رونالدو: صفقة قريبة لبيراميدز

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات