شاهد كل المباريات

إعلان

رسميا.. الكاف يستبعد الإسماعيلي من دوري أبطال أفريقيا

جماهير الإسماعيلي

من مباراة الإسماعيلي والإفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن استبعاد الإسماعيلي بشكل رسمي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة 2018/2019، بسبب أحداث مباراة الأفريقي التونسي.

وكان حكم مباراة الإسماعيلي والإفريقي التونسي بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة، قد قام بإلغاء المباراة، قبل نهايتها بدقائق، وذلك على هامش أحداث شغب الجماهير بملعب استاد الإسماعيلية.

وتوقفت مباراة الإسماعيلي والإفريقي، في الدقائق الأخيرة من قبل حكم المباراة، بسبب قيام الجماهير بإلقاء الزجاجات داخل أرض الملعب، في لقاء كانت نتيجته 2-1 للإفريقي.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن لجنة الأندية، قررت استبعاد الإسماعيلي من دوري أبطال أفريقيا نسخة 2019، وإلغاء نتائج المباريات التي خاضها الفريق أمام مازيمبي الكونغولي والإفريقي التونسي.

ووفقا لما جاء بالخطاب الرسمي الذي نشره الكاف، فإن تقرير شمل قيام جماهير الإسماعيلي بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة داخل أرض الملعب، على الحكم المساعد، وفريق الإفريقي، خاصة في الدقيقة 87 أثناء لعب الضيوف أحد الكرات الركنية.

وأشار التقرير، الى أن جميع محاولات استئناف المباراة من جديد فشلت، مما أدى الى قيام الحكم بإلغاء المباراة، وخروج الطاقم واللاعبين لغرف خلع الملابس تحت حراسة مشددة لتفادي تعرضهم للإصابة.

وتناول الكاف القواعد التي قام على أساسها اتخاذ قراره باستبعاد الإسماعيلي، وذلك في حال أُجبر الحكم على إلغاء المباراة قبل انتهاء الوقت الأصلي، بسبب اجتياح الملعب، أو لسلوك عدواني تجاه الفريق الضيف، الفريق المضيف يُعتبر خاسرا للمباراة، ويتم استبعاده من المسابقة.

وأكد الكاف في خطابه، أنه وفقا للوائح، ففي حالة تم استبعاد أي فريق، قبل أن يلعب نصف مبارياته بدور المجموعات، يتم الغاء جميع نتائج مباريات مع الأندية الأخرى.

وبالتالي أصبح ترتيب المجموعة الثالثة بعد استبعاد الإسماعيلي، الصدارة لصالح شباب قسنطينة الجزائري برصيد 6 نقاط، وتساوي مازيمبي الكونغولي، والأفريقي التونسي دون أي رصيد من النقاط.

اقرأ أيضًا

المعجزة تكتمل.. النرويج تسحق المجر وتضع مصر ضمن الثمانية العظماء في مونديال اليد

الأهلي يكشف ليلا كورة.. أسعار القميص الجديد.. ومناشدة للجماهير

 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات