جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. بلا فوز.. الإسماعيلي يودع دوري أبطال إفريقيا أمام مازيمبي

مازيمبي

مازيمبي

المصور: حازم جودة

ودع الإسماعيلي دوري أبطال إفريقيا بعد التعادل مع مازيمبي الكونجولي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

افتتح مازيمبي التسجيل في الدقيقة الـ40 عن طريق ميشاك إيليا، قبل أن يتعادل عبدالرحمن مجدي للإسماعيلي في الدقيقة الـ55 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة، يبقى الإسماعيلي متذيلا لترتيب المجموعة الثالثة وفي جعبته نقطتين من تعادلين بعد فشله في تحقيق أي انتصار، بينما رفع مازيمبي رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة.

وكان الإسماعيلي عاد إلى النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا بعدما قرر الكاف رفع الإيقاف عن النادي وقبول الاستئناف المقدم من مجلس الإدارة ضد استبعاده من المسابقة بعد أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الإفريقي التونسي.

وقرر الاتحاد الإفريقي استبعاد الإسماعيلي من دوري الأبطال، بعدما أُجبر الحكم على إيقاف مباراته أمام الإفريقي يوم 18 يناير الماضي منذ الدقيقة 86، لحين انتهاء حالة الشغب التي استمرت لعدة دقائق، قبل إلغاء المباراة.

واستند مسئولو الإسماعيلي في تظلمهم للمادة 12 من لائحة الاتحاد الإفريقي، التي تنص على وجوب نزول الجماهير لأرض الملعب أو إصابة أحد أفراد الفريق الضيف لإصدار عقوبة الإقصاء، وهو ما لم يتحقق في مباراة الإفريقي.

ترتيب المجموعة الثالثة:

1- قسنطينة الجزائري - 10 نقاط.

2- مازيمبي الكونجولي - 8 نقاط.

3- الإفريقي التونسي - 7 نقاط.

4- الإسماعيلي - نقطتان.

ملخص المباراة:

لم تشهد النصف ساعة الأولى من المباراة أي خطورة حقيقية من جانب الفريقين على المرمى، وسط استحواذ من الإسماعيلي على الكرة في منتصف الملعب بأغلب أوقات المباراة، دون تهديد حارس مازيمبي.

وظهرت خطورة مازيمبي في فرصتين كادتا أن تغتال أحلام الدراويش، لولا تألق الدفاع وحارس مرمى في إبعاد الكرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقتين 35 و37 من عمر اللقاء.

استمرت خطورة مازيمبي حتى افتتح التسجيل في الدقيقة الـ40، بعدما حوّل ميشاك إيليا عرضية أرضية من الجبهة اليمنى بتسديدة مرت بين أقدام الحارس محمد فوزي لتتهادى في الشباك.

وبعد مرور عشر دقائق من عمر الشوط الثاني، تمكن الإسماعيلي من معادلة النتيجة عن طريق الشاب الدولي عبدالرحمن مجدي، من تسديدة أطلقها بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس.

وأهدر البديل شيلونجو فرصة تسجيل الهدف الثاني للإسماعيلي في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، بعدما سدد الكرة بعيدة تماما عن مرمى مازيمبي ليفشل في استغلال عرضية عبدالرحمن مجدي.

تعاطفت العارضة مع الحارس محمد فوزي لتنقذ الإسماعيلي من الهدف الثاني لمازيمبي بعد تسديدة قوية أطلقها لاعب الفريق من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ87.

تشكيل الإسماعيلي: محمد فوزي، طارق طه، بافور، باهر المحمدي، أحمد أيمن، عماد حمدي، إبراهيم عبد الخالق، وجيه عبد الحكيم، محمد الضرف، عبد الرحمن مجدي، أودا مارشال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن