شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. نموذج كارتيرون أحد الحلول.. 3 طرق أمام باتشيكو لتعويض غياب ساسي المحتمل أمام الرجاء

فرجاني ساسي

فرجاني ساسي لاعب فريق الزمالك

المصور: علاء أحمد

تأكد بشكل رسمي تعرض الدولي التونسي فرجاني ساسي متوسط ميدان فريق نادي الزمالك بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، قبل مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي في إطار ذهاب دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

بيان نادي الزمالك أوضح أن اللاعب سيخضع لتحليل آخر قبل مواجهة الأحد ليكون أمام البرتغالي جيمي باتشيكو الفرصة في تحديد البديل المناسب لتعويض غياب فرجاني ساسي المحتمل.

- مفاضلة بين الثنائي:

وفقًا لمراسل "يلا كورة" فإن جيمي باتشيكو يُفاضل بين الثنائي أحمد سيد "زيزو" وإسلام جابر للمشاركة في متوسط الميدان ليكون بجوار طارق حامد في مباراة الرجاء البيضاوي المغربي.

ويعتبر "زيزو" أحد أهم أوراق باتشيكو خلال الفترة الأخيرة في ظل المستوى المميز الذي يقدمه اللاعب في الموسم الحالي في كافة الأوجهة سواء كانت محلية أو قارية.

"زيزو" ما يميزه هو قدرته على المشاركة في مختلف المراكز الهجومية إلى جانب إمكانية الاستعانة به في متوسط الميدان حيث شارك في 8 مباريات في هذا المركز.

وإجمالًا استطاع "زيزو" على الصعيد الرقمي أن يشارك في 39 مباراة مع الزمالك في الموسم الحالي نجح من خلالها في تسجيل ثمانية أهداف إلى جانب صناعة ستة أهداف حاسمة.

في المقابل، سبق وأن شارك إسلام جابر في مركز وسط الملعب في مباراتين أمام سموحة خلال ولاية الفرنسي باتريس كارتيرون ومباراة الحرس الأخيرة.

ولا يختلف إسلام جابر عن وضع "زيزو" في الزمالك حيث شارك في 22 مباراة مختلفة سواء في مركز الظهير الأيسر أو كظهير أيمن وأيسر إلى جانب المشاركة في مركز صناعة الألعاب.

- ورقة محمد حسن:

ورقة أخرى متاحة فنيًا أمام باتشيكو متمثلة في لاعب الوسط محمد حسن والذي شارك خلال هذا الموسم في 16 مباراة (12 مباراة في دوري we المصري + 3 مباريات في دوري أبطال أفريقيا ومباراة في كأس مصر).

ومنذ تولي باتشيكو شارك محمد حسن في مباراة واحدة بالدوري كانت أمام وادي دجلة في الجولة قبل الماضية إلى جانب لقاء سموحة في دور الـ16 من مسابقة كأس مصر.

ورغم غياب فرجاني ساسي عن آخر ثلاث مباريات مع الزمالك بداعي الإيقاف بعد عقوبته من مباراة المصري البورسعيدي إلا أن محمد حسن لم يكن الورقة البارزة لتعويض الدولي التونسي.

- نموذج كارتيرون:

بالنظر إلى وضع أحمد سيد "زيزو" وإسلام جابر فالثنائي يتمتعان بشكل كبير من الناحية الهجومية وهذا من الممكن أن يأتي على حساب الدفاع ومساندة طارق حامد، وبالتأكيد سيكون هذا العامل في حسابات باتشيكو خاصة أن الأخير يسعى للخروج من موقعة ملعب "محمد الخامس" بنتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب في 23 من الشهر الجاري.

نموذج المدرب السابق للزمالك باتريس كارتيرون قد يكرره باتشيكو وهو الاعتماد على المدافع محمد عبد الغني ليكون في وسط الملعب مع طارق حامد، خاصة أن صاحب الـ27 عامًا سبق له وأن شارك في هذا المركز من قبل.

وخاض عبد الغني مباراة المصري البورسعيدي في وسط الملعب، حيث حسم الزمالك اللقاء بهدف دون رد جاء عن طريق محمود علاء ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع عشر.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات