شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. "تراكم البطاقات".. موقف الأهلي.. جدل الشناوي.. وثلاثي الزمالك المهدد

الأهلي والزمالك - طارق حامد - ديانج

صورة أرشيفية - الأهلي والزمالك

نجح قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في الخروج بنتائج إيجابية خلال مواجهتي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة 2019/2020.

وحقق الأهلي الفوز 2-0 على الوداد المغربي، بينما فاز الزمالك على نظيره الرجاء بنتيجة 1-0.

ويستعد الأهلي لاستضافة الوداد بستاد القاهرة يوم 23 من شهر أكتوبر الجاري في مباراة الإياب، بينما يستضيف الزمالك نظيره الرجاء يوم 24 من الشهر ذاته.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في الساعات الماضية جدلاً بشأن الإيقاف المحتمل لأي لاعب من الأهلي والزمالك وإمكانية عدم التواجد في المباراة النهائية بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يوم 6 نوفمبر موعداً للمباراة النهائية، حيث ستقام بمصر حال تأهل الأهلي والزمالك "معاً أو أي منهما" للمباراة النهائية، بينما تقام في المغرب لو كانت بين الوداد والرجاء.

وقام "كاف" في وقت سابق، بمخاطبة الاتحادات المختلفة بتعديلات على لائحة المسابقات وذلك يوم 8 من شهر أغسطس عام 2019، جاءت كالتالي:

  • سيتم إيقاف اللاعبين بعد الحصول على 3 بطاقات صفراء وليس بطاقتين.
  • البطاقات الصفراء والتي لا تؤدي إلى الإيقاف سيتم رفعها عقب دور المجموعات.
  • ستكون هناك عقوبات في حال تكرار الانتهاك من جانب اللاعبين فيما يخص الحصول على بطاقة حمراء وثلاث بطاقات صفراء أو طردين.
  • حصول اللاعب على 3 بطاقات حمراء أو 9 بطاقات صفراء يعني أن هذا اللاعب سيتم إيقافه طوال فترة البطولة.

ووفقاً لخطاب "كاف"، فقد تم رفع جميع البطاقات الصفراء التي حصل عليها أي لاعب قبل مشاركته في مرحلة ربع نهائي البطولة.

الأهلي

وبمراجعة موقف قائمة النادي الأهلي من خلال تقرير المباريات بداية من ربع النهائي على الموقع الرسمي لـ"كاف"، لا يوجد أي لاعب من المقرر أن يتواجد بقائمة الفريق لمباراة الوداد في إياب نصف النهائي يحمل بطاقتين صفراوتين.

في ذهاب ربع النهائي حصل محمود متولي على بطاقة صفراء، وفي مباراة الإياب نال أحمد فتحي بطاقة صفراء.

وشهدت مباراة ذهاب نصف النهائي حصول الثلاثي أيمن أشرف، أليو ديانج وجيرالدو على بطاقات صفراء، وهي الأولى لكل لاعب خلال تلك المرحلة.

وفيما يخص موقف محمد الشناوي حارس الفريق، وفقاً لتقرير مباراة الوداد والأهلي الرسمي بموقع "كاف"، لم يحصل اللاعب على أي بطاقة صفراء خاصة بعدما تم احتساب ركلة جزاء ضده في الشوط الأول.

الزمالك

الثلاثي محمد أبوجبل، طارق حامد ومصطفى محمد حصلوا على بطاقتين صفراوتين في الأدوار الإقصائية قبل مباراة الإياب أمام الرجاء، وبالتالي فإن حصول أي لاعب منهم على بطاقة صفراء في المباراة المقبلة، سيحرمه من المشاركة في النهائي في حالة تأهل الزمالك.

طارق حامد حصل على البطاقة الصفراء الأولى أمام الترجي التونسي في ذهاب ربع النهائي، وفي مباراة الإياب حصل على البطاقة الثانية.

أما محمد أبوجبل ومصطفى محمد، فقد نال كل منهما البطاقة الأولى في مباراة الترجي بإياب ربع النهائي، وحصلا على البطاقة الثانية أمام الرجاء في ذهاب نصف النهائي.

ويمتلك محمود علاء وفرجاني ساسي، بطاقة صفراء واحدة لكل منهما، وذلك وفقاً لما جاء بتقرير مباريات الزمالك منذ ربع نهائي البطولة بالموقع الرسمي لـ"كاف". 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

صوت لفريقك

زملكاوي

دوس وزود جمهورك الزملكاوي

اوووه زملكاووووووي

انت المشجع

أهلاوي

دوس وزود جمهورك الأهلاوي

اوووه اهلاووووووي

انت المشجع

متابعة التغطية الخاصة للماتش