شاهد كل المباريات

إعلان

الأهلي يفترس الوداد ويطلق صافرات الإنذار في إفريقيا

الاهلي، الأهلي، حسين الشحات

الأهلي إلى النهائي

افترس الأهلي منافسه فريق الوداد واكتفى بثلاثة أهداف فقط في الفوز (3-1) في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-1).

الأهلي وفر مجهود وطاقته بعد الهدف الثالث في الشوط الثاني وقرر عدم زيادة المجهود في الملعب وأخرج حارسه محمد الشناوي للراحة ودفع بخمسة تغييرات أغلبها لبدلاء وعائدين من الإصابات.

ويستعد الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ13 في تاريخه، والثالثة في أخر 4 سنوات، وينتظر الفائز من مواجهة الزمالك والرجاء المغربي في نصف النهائي الأخر.

ملخص المباراة

المباراة بدأت بضغط هجومي مبكر من الوداد أسفر عن استخلاص للكرة وتسديدة من كاسينجو مرت إلى جوار القائم الأيسر للشناوي في الدقيقة الأولى.

ورد الأهلي بتسديدة من عمرو السولية بعد عمل جماعي رائع انتهى بتمريرة من محمد هاني إلى لاعب وسط الأحمر ليسدد كرة قوية بعيدة عن المرمى في الدقيقة الثانية.

وسجل مروان محسن هدفاً في الدقيقة الرابعة من انفراد تام لكن حكم الراية أشار بتسلل اللاعب ليتم العودة إلى تقنية الفيديو ويتم احتساب الهدف ليحتفل أصحاب الأرض في الدقيقة 8.

وهدد الوداد مرمى الأهلي في الدقيقة 22 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء الحمراء، لكن الكرة علت عارضة الشناوي.

ومرر ديانج إلى أفشة في الدقيقة 24 لينطلق نحو منطقة الجزاء بلا رقابة لكنه سدد كرة قوية علت عارضة الوداد بقليل لتضيع فرصة الهدف الثاني.

وسدد محمد مجدي أفشة كرة قوية من ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 34 لكن حارس الوداد أبعدها بنجاح.

ومن عمل جماعي رائع وصل الأهلي إلى منطقة جزاء الوداد ليمرر هاني إلى السولية الذي أعاد الكرة إلى أجايي ليسدد الأخير كرة أحبطها الدفاع في الدقيقة 43.

وحاول الوداد في 48 تقليص الفارق بتسديدة من وليد الكرتي من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة المغربية علت عارضة الشناوي.

وأضاف الأهلي الهدف الثالث في الدقيقة 60 بعد عرضية من ضربة ركنية ارتقى ياسر إبراهيم مدافع الأهلي فوق الجميع ليحولها برأسية إلى الشباك.

وكاد البديل محمود كهربا أن يسجل الهدف الرابع بعد نزوله بلحظات بعد كرة خلف الدفاع تقدم بها إلى منطقة الجزاء ليسدد بيسراه لتمر إلى جوار القائم الأيسر في الدقيقة 65.

وكان الأهلي قريباً من التسجيل في الدقيقة 78 بعد تمريرة من مجدي أفشة إلى وليد سليمان داخل منطقة الجزاء لكن الأخير سدد بيسراه لتمرة الكرة إلى جوار القائم.

وقلص الوداد الفارق في الدقيقة 82 بهدف عن طريق لاعبه زهير المترجي بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت على يسار الحارس البديل علي لطفي.

وأهدر الأهلي الهدف الرابع في الدقيقة 87 عن طريق لاعبه محمود كهربا الذي سدد بيسراه كرة مرت إلى جوار القائم بقليل.

شاهد.. أهداف المباراة

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`30

مع الثانية الأخيرة.. ممدوح هاشم يسجل الهدف الـ20 لمصر لتصبح النتيجة 20-6 لصالح مصر