شاهد كل المباريات

دوري أبطال أفريقيا

تقرير.. الأهلي وأندية زيمبابوي.. تفوق كاسح.. ومنافس رابع في 2020

الأهلي، الاهلي

قرعة متوازنة، وضعت فريق الأهلي المصري في المجموعة الثانية بدور الستة عشر لدوري أبطال أفريقيا 2019/2020، حيث ضمت فرق النجم الساحلي التونسي، الهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

وأعادت القرعة زيارات الفريق المصري إلى زيمبابوي، بعد غياب امتد لعشر سنوات، حيث تعود المواجهة الأخيرة للاهلي مع منافسين من زيمبابوي في دوري أبطال أفريقيا إلى نسخة عام 2010.

ويتضيف الأهلي فريق بلاتينيوم في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات، خلال شهر ديسمبر المقبل، قبل الخروج إلى زيمبابوي لمواجهة جديدة في الجولة الرابعة، خلال شهر فبراير من عام 2020 المقبل.

وتحمل مواجهات منافسي زيمبابوي ذكريات أهلاوية سعيدة، حيث تفوق العملاق المصري باكتساح في خمس مواجهات بدأت في نسخة 1983.

والتقى الأهلي مع فريق من زيمبابوي للمرة الأولى في النسخة القديمة من البطولة "كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري" وتغلب ذهابًا وإيابًا على ديناموز، بنتيجة 4-1 في القاهرة و2-1 في هراري عام 1983.

وفي عام 1991 واجه الأهلي فريق هايلاندرز الزيمبابوي في الدور الثاني من عمر المسابقة ذاتها، وفاز الأهلي ذهابًا وإيابًا أيضًا، بنتيجة 3-1 في القاهرة و1-0 خارج ملعبه.

بعد 16 عامًا من تلك المواجهة التقى الأهلي مجددًا مع هايلاندرز في الدور الأول من عمر المسابقة التي تحولت لنظام جديد تحت مسمى "دوري أبطال أفريقيا" وتعادل الفريقان بدون أهداف في زيمبابوي، قبل فوز الأهلي إيابًا بثنائية نظيفة.

وللمرة الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والذي كان يقام في ربع النهائي بذلك الوقت، التقى الأهلي مع منافس ينتمي لزيمبابوي، حيث التقى مع ديناموز، وفاز الأهلي ذهابًا وإيابًا بنتيجتي 2-1 و1-0.

المواجهة الأخيرة حملت الهزيمة الأهلاوية الوحيدة أمام أندية زيمبابوي، حيث خسر الأهلي بهدف نظيف أمام جانرز في ذهاب الدور الأول لنسخة 2010، قبل الفوز إيابًا بثنائية نظيفة.

0

التعليقات