جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

إظلام النجم هدفًا لشمس الأهلي في سطوع نحو الصدارة الأفريقية

الأهلي

صورة ارشيفية

المصور: علاء أحمد

يخوض النادي الأهلي واحدة من أهم مبارياته في النسخة الحالية لدوري أبطال أفريقيا، عندما يستضيف النجم الساحلي التونسي في استاد السلام، مساء اليوم الأحد.

الأهلي يدخل المباراة وفي رصيده سبع نقاط يحتل بهم المركز الثالث في ترتيب المجموعة، خلف النجم المتصدر بتسع نقاط، لكن كلاهما خاض أربع مباريات فقط.

ويحل الهلال السوداني في المرتبة الثانية بعد خوضه مباراة الجولة الحالية، الخامسة، بينما يأتي بلاتينيوم بطل زيمبابوي في المؤخرة بنقطة واحدة، فاقدًا كل آمال التأهل لربع النهائي.

ويرغب الأهلي في إسقاط النجم بالفوز عليه من أجل اقتناص صدارة المجموعة، لزيادة نسب تقدمه إلى الدور القادم من البطولة الأفريقية.

المجموعة التي تبدو معقدة، بات خلالها الأهلي مطالبًا بالفوز على النجم، ومن ثم التفكير في مواجهة الهلال في السودان بالجولة الأخيرة، لحسم بطاقته في الدور المقبل.

تعثر الأهلي أمام النجم سيزيد من صعوبة مواجهته أمام الأهلي، وهو ما لا يرغبه بطل الدوري المصري، إذ يطمح للتوجه نحو السودان بأكثر من فرصة للتأهل.

مواجهة الذهاب بين الفريقين والتي أقيمت في ملعب رادس، استطاع خلالها النجم أن يخطف النقاط الثلاث عن طريق الفوز بهدف نظيف في افتتاح دور المجموعات.

لكن تاريخ مواجهات الفريقين غالبًا ما يميل إلى الأهلي في اللقاءات التي تقام بمصر، إذ تفوق في آخرهم بستة أهداف لاثنين في أكتوبر 2017، بعد أن تفوق في سابقتها التي أقيمت عام 2015 بهدف نظيف.

قائمة الأهلي في المواجهة تشهد تواجد أول للسنغالي أليو بادجي الوافد حديثًا على الفريق في انتقالات يناير الجارية، بينما تشهد غياب حسام عاشور لأسباب فنية.

كما يغيب صلاح محسن عن القائمة في ظل اقتراب رحيله معارًا عن الفريق بالإضافة إلى غياب صالح جمعة، مع الثنائي المصاب رمضان صبحي وسعد سمير.

أما النجم الساحلي فوصل إلى القاهرة بقائمة منقوصة من الثلاثي سليماني كوليبالي، ماهر الحناشي وياسين الشيخاوي، بالإضافة إلى الحارس مكرم البديري الذي يغيب للإيقاف بسبب طرده أمام الهلال السوداني بالجولة الماضية.

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي والنجم الساحلي.

المناسبة: الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري الأبطال.

المكان: استاد السلام.

الموعد: 09:00م بتوقيت القاهرة.

القناة الناقلة: بي إن سبورتس 1.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات