جميع المباريات

إعلان

الزمالك يحلق بأجنحة العنقاء في سماء حماد العقربي لاصطياد الترجي

الزمالك الترجي محمد علي اليعقوبي ابو جبل محمود علا

صورة أرشيفية

المصور: نادر نبيل

يحل الزمالك في السادسة من مساء اليوم السبت ضيفًا على الترجي التونسي في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا على ستاد رادس (الملعب الأولمبي - حماد العقربي).

اصطياد الزمالك للترجي عادة باتت دارجة بالنسبة لأبناء الفارس الأبيض حين يلتقي بالعملاق التونسي في البطولات حيث يعود أخر تفوق لصالح الترجي في المواجهات المباشرة بين الفريقين لـ1994.

وتعود أخر خسارة للزمالك أمام الترجي إلى عام 1994 حين سقط العملاق المصري في شباك الدم والذهب بنهائي دوري الأبطال، لكن بعدها تفوق ممثل مصر في المواجهات مع البطل التونسي على مستوى المواجهات المباشرة.

وبالرغم من خسارة الزمالك في لقاء الإياب أمام الترجي بالنسخة الماضية من دوري الأبطال بهدف نظيف لكن التفوق ذهب آنذاك لوصيف إفريقيا الذي كان قد فاز في لقاء الذهاب 3-1، وصعد لنصف النهائي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتعود أخر مناسبة جمعت الزاملك والترجي في دور المجموعات إلى 2005 حين كانت تلك المرحلة تأتي ضمن ربع النهائي من البطولة، وتعادل الفريق حينها في مصر وفاز في تونس وتأهل لنصف النهائي قبل أن يودع المسابقة أمام الأهلي.

وقال جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي للمباراة: "هدفنا دائما في أي ملعب هو الفوز، ولدينا ثقافة الفوز سواء داخل مصر أو خارجها، وعامل الجمهور يعتمد على الفريق بعض الفرق تتأثر بتواجد الجمهور وبعضهم لا ونحن في مصر نلعب بدون جمهور".

ويأمل الزمالك أمام الترجي في تحقيق الفوز من أجل تجاوز أزمة التعادل في الجولتين الأولى والثانية، الأمر الذي يضمن له صدارة المجموعة الرابعة على الأقل بالتساوي مع شبابك بلوزداد في حالة تفوقه على تيونجيت السنغالي.

ويتصدر الترجي ترتيب المجموعة بأربعة نقاط، ومن بعده الزمالك وشباب بلوزداد بنقطتين، وفي المركز الأخير تيونجيت بنقطة واحدة.

ويدير المباراة تحكيميًا، الزامبي جاني سيكازوي، ومن المقرر أن يساعده مواطنه شانسا والأنجولي جرسون دوس سانتوس بينما يراقب المباراة الجزائري عمار البهلول.

بطاقة المباراة

المواجهة: الترجي ضد الزمالك

التوقيت: 6 مساء

المناسبة: دوري أبطال إفريقيا

المرحلة: الجولة الثالثة من دور المجموعات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن