جميع المباريات

إعلان

"مهاجم أوروبي في الطريق".. هل يفعل صنداونز ما يحتاجه الأهلي والزمالك؟

سافرانكو

سافرانكو

في بيان رسمي، أكد نادي سيبسي الروماني تلقيه عرضًا رسميًا من نظيره صنداونز الجنوب أفريقي، من أجل التعاقد مع مهاجمه السلوفاكي بافل سافرانكو، لكنه قرر "مؤقتًا" رفض العرض.

أتيلا هادناجي مدير النادي الروماني أكد في تصريحات إعلامية أن سيبسي تلقى بالفعل عرضًا رسميًا للتعاقد مع المهاجم الدولي، مقابل 700 ألف يورو، إلا أنه أضاف أن رئيس النادي تحدث إلى اللاعب، واتفقا على رفض العرض في الوقت الحالي، لحاجة الفريق إلى خدماته في الموسم الجاري.

لكن هادناجي أضاف أن النادي وعد اللاعب بمنحه الضوء الأخضر للرحيل خلال الصيف المقبل، مقابل قيمة الشرط الجزائي في تعاقده، والتي لا تتجاوز 700 ألف يورو.

ويحتل سيبسي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الروماني الممتاز، برصيد 34 نقطة، بعد خوضه 21 مباراة، ويأمل في إنهاء الموسم في مركز مميز، لخوض تصفيات البطولة التي تضم الفرق أصحاب المراكز الستة الأولى في جدول الترتيب.

سافرانكو البالغ من العمر 26 عامًا ساهم في تسعة أهداف لصملحة فريقه خلال 15 مباراة بالدوري الروماني، حيث سجل ستة أهداف وصنع ثلاثة.

وعانت العديد من الأندية المصرية من أزمة استقدام لاعبين أجانب بمقابل مادي، وأبرزها الأهلي، الذي تعاقد مع مهاجميه السابق والحالي أليو بادجي ووالتر بواليا بمقابل مادي تجاوز أربعة ملايين ونصف المليون دولار في الصفقتين.

وارتفعت فاتورة النجوم الأجانب في الدوري المصري الممتاز مؤخرًا، سواءً على صعيد مقابل الانتقال، أو رواتب اللاعبين، وفي مقدمتهم نجوم الأهلي والزمالك، علي معلول، بدر بانون، فرجاني ساسي وأشرف بنشرقي، مما أثار جدلًا كبيرًا في الشهور الأخيرة حول عدم قدرة قطبي الكرة المصرية على إبرام تعاقدات مميزة بمقابل مادي متوسط.

ومثل سافرانكو منتخب سلوفاكيا في ست مواجهات دولية، كان آخرها ثلاث مواجهات في دوري الأمم الأوروبية نهاية العام الماضي، كما لعب لأندية أوروبية أبرزها ألبورج الدنماركي وداندي يونايتد الإسكتلندي.

وافتتح صنداونز مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بالفوز على الهلال السوداني بثنائية نظيفة، ليتصدر مبكرًا مجموعته في البطولة القارية.

وحاول الأهلي التعاقد مع الأوروجواياني جاستون سيرينو مهاجم صنداونز البالغ من العمر 29 عامًا، إلا أن ناديه رفض التخلي عن خدماته، رغم أن العديد من التقارير في جنوب أفريقيا أكدت أن النادي المصري كان على استعداد لدفع ثلاثة ملايين دولار مقابل الفوز بخدماته.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات