جميع المباريات

إعلان

مباراة صنعت نجمًا 28.. لدغة بنشرقي تحرم الأهلي من حلم التاسعة

بنشرقي

أشرف بنشرقي

يبدأ اللاعبون مسيرتهم مع كرة القدم، يشاركون في المباريات ويحصدون النقاط ويكتسبون الخبرات، حتى تأتي اللحظة الفاصلة والتي تكون نقطة التحول في حياة أي لاعب، المباراة التي تصنع منه لاعبا جديدا، ليصبح نجما مؤثرًا.

في سلسلة "مباراة صنعت نجم" خلال شهر رمضان، سنسرد يوميا في كل حلقة، مباراة قدمت للعالم نجما جديدا في كرة القدم.

في نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة (2017) التقى الأهلي بمنافسه الوداد البيضاوي المغربي، هذه البطولة شهدت ظهور نجم مغربي أصبح أحد أبرز لاعبي الزمالك الحاليين.

نهائي أفريقيا (2017) انتهت لصالح الوداد البيضاوي بعد أن انتهى لقاء الذهاب بهدف لكل جانب حيث افتتح مؤمن زكريا أهداف المباراة لصالح الفريق الأحمر، في المقابل رد أشرف بنشرقي بالتعادل.

وفي الإياب تفوق الوداد بهدف عن طريق لاعبه وليد الكرتي ليتوج الفريق الوداد باللقب القاري هو الثاني لعملاق "الدار البيضاء"، بينما تأخر تتويج الأحمر لموسم آخر بعد الفوز باللقب القاري في نهائي (2013).

وبالعودة للحديث عن لقاء الذهاب استطاع أشرف بنشرقي أن يقود فريقه للتتويج باللقب كما لفت اللاعب الشاب أنظار كل من الهلال السعودي وبعده الزمالك في محاولة للتعاقد معه.

وبالفعل وبعد نهاية منافسات دوري أبطال أفريقيا انتقل بنشرقي إلى صفوف الهلال السعودي في يناير موسم (2017 - 2018) في صفقة قدرت بـ5 ملايين دولار.

بنشرقي رغم تألقه مع الوداد إلا أنه لم يتأقلم مع "الزعيم" السعودي الهلال بعدما شارك في عشر مباريات فقط سجل من خلالها ثلاثة أهداف لينتقل بعد ذلك إلى لانس الفرنسي على سبيل الإعارة.

بعد انتهاء إعارة بنشرقي مع لانس جاء موعد الزمالك حين تدخلت الإدارة وقتها لتحسم الصفقة من خلال الحصول على خدمات لاعب الوداد السابق لمدة ثلاث سنوات بمقابل مادي 400 ألف دولار بحسب ما أعلن عنه أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة في ذلك التوقيت.

أمير تحدث عن صفقة أشرف بنشرقي خلال حواره عبر شاشة "أون سبورتس" :"بنشرقي تم التعاقد معه نهائيًا من الهلال السعودي بـ400 ألف دولار يعني أقل من 8 مليون جنيه".

وخرج أمير في تصريحات أخرى عبر شاشة "المحور" ليتحدث عن بنشرقي أيضًا قائلاً :"المفاوضات بدأت منذ يناير 2019، لكن اللاعب وجد مشكلة أنه لن يستطيع الانتقال للزمالك بسبب لعبه للهلال ولانس في موسم واحد ولذلك صعب اللعب لفريق ثالث".

وتابع :"كنّا في تواصل مستمر مع اللاعب، والمفاوضات تمت باحترافية من خلال التواصل مع إدارة الهلال في البداية ثم اللاعب والصفقة تمت برقم معقول جدًا للنادي وللاعب ويليق بقيمة اللاعب".

وواصل :"أشرف اهتم بالانتقال للزمالك من أجل المنافسة على البطولات المحلية والقارية".

انتقال بنشرقي للزمالك جاء في موسم (2019 - 2020) حيث استطاع الدولي المغربي أن يتوج رفقة الفارس الأبيض ببطولة السوبر الأفريقي والسوبر المصري وكأس مصر، كما خاض صاحب الـ26 عامًا 64 مباراة مع الزمالك سجل من خلالها 24 هدفًا وصنع 15 هدفًا حاسمًا.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الجزائر

الجزائر

- -
غينيا الاستوائية

غينيا الاستوائية