جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

العاشرة تلمع في عيون نسور الأهلي للانقضاض على كايزر تشيفز

الأهلي

الأهلي

يخوض الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا مساء اليوم السبت أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي على ستاد محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، وسط مساعي نادي القرن الـ20 في إفريقيا للحفاظ على بطولته، التي حققها في نسختها الماضية.

واستطاع الأهلي أن يفوز بدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة على حساب الزمالك الموسم الماضي، والآن يداعبه أمل الفوز باللقب العاشر في تاريخ النادي، ليكون أول فريق يحقق البطولة بالأرقام الزوجية.

وسبق أن لعب الأهلي أمام كايزر تشيفز نهائي وحيد كان في كأس السوبر الإفريقي عام 2002 حين واستطاع البطل المصري أن يفوز على نظيره الجنوب إفريقي بنتيجة 4-1 في مباراة اشتهرت بهدف حارس مرمى الفريق عصام الحضري.

وعرف الأهلي مسيرة مظفرة خلال مشواره الموسم الحالي بدوري الأبطال، ولم يتعرض إلا لهزيمة واحدة في دور المجموعات، ولم يخسر في مرحلة خروج المهزوم على الإطلاق بفوز وتعادل أمام صنداونز، ثم فوز ذهاب وعودة أمام الترجي التونسي.

وبالنسبة لكايزر تشيفز فقد خسر مباراة واحدة هو الأخر في دور المجموعات وكانت أمام الوداد الذي تصدر مجموعته، ثم استطاع أن يتجاوز سيمبا الذي تصدر مجموعة الأهلي في ربع النهائي بالفوز 4-0 في جنوب إفريقيا وخسارة 3-0 في تنزانيا، ثم فوز مفاجئ أمام الوداد في نصف النهائي بنتيجة 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتوجه الأهلي إلى المغرب لخوض المباراة النهائية بكافة اللاعبين المتاحين بما في ذلك وليد سليمان الذي يعاني من إصابة قد تحرمه من التواجد في قائمة الـ20 لاعب الممكن قيدهم في قائمة المباراة.

وفي الجانب الأخر، استعاد كايزر تشيفز لاعبه المميز خاما بيليات الذي عاني من إصابة حرمته من لعب نصف نهائي البطولة أمام الوداد.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قال المدرب الجنوب أفريقي للأهلي بيتسو موسيماني: "فرصة للأهلي للفوز باللقب العاشر، فرصة للاعبين لكتابة التاريخ في دوري أبطال أفريقيا، شرف كبير لأكون هنا، الأمر ليس سهل أن تكون في النهائي، كل الفرق التي تصل إلى النهائي لديها فرصة للفوز."

وأضاف: "الأمر يتعلق باحترام كايزر تشيفز، علينا أن نحترم كايزر تشيفز الذي تخطى فرق كبيرة من أجل الوصول إلى النهائي مثل سيمبا والوداد، لديهم قوة كبيرة في الكرات الثابتة والهجمات المرتدة، الركنيات، لديهم لاعبين على مستوى عالي، مثل كاسترو وبيليات، الحارس أيضا مميز، فريق جيد وفريق كبير وعلينا أن نحترمهم."

أما ستيوارت باكستر الذي سيتمكن من قيادة كايزر تشيفز من أرض الملعب لأول مرة بعد حصوله على تصريح العمل، فقال: "هذه أول مباراة لي مع الفريق وسأكون على مقاعد البدلاء وهو أمر جيد، المباراة خاصة للغاية."

وأشاد المدرب الإنجليزي بحالة اللاعبين مؤكدًا أن الحالة المعنوية جيدة للغاية مشدد على أنه سعيد بالأداء المبذول من جانب اللاعبين.

بطاقة المباراة

كايرز تشيفز ضد الأهلي

البطولة: دوري أبطال إفريقيا

المرحلة: النهائي

التوقيت: 9 مساء

الملعب: ستاد محمد الخامس، الدار البيضاء، المغرب

الحكم: باسيفيك ندابيهاوينامينا

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات