جميع المباريات

إعلان

"مليون دولار للاشتراك".. كاف يكشف ليلا كورة مقترحات وشروط دوري السوبر

كاف

كاف

كشف مصدر مسئول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تفاصيل جديدة تخص مسابقة دوري السوبر الأفريقي المزمع تنظيمها خلال الفترة القادمة.

مسابقة دوري السوبر الأفريقي وكأس كاف بطولتان يسعي الإتحاد الأفريقي إلي تنظيمهما بدءاً من شهر سبتمبر 2022 أو سبتمبر 2023 بحد أقصي وذلك بدلاً من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

التفاصيل الجديدة تخص لوائح وشروط المسابقة ومعايير الإشتراك في دوري السوبر الأفريقي، هذه المسابقة التي تلقي اهتماما كبيرا من قيادات كاف وفيفا

علم "يلا كورة" من مصادره في كاف أنه تم عرض فكرة دفع كل نادي مليون دولار نظير المشاركة وسيولة مالية خلال منافسات دوري السوبر.

كما تقرر تشكيل مجموعة عمل لوضع اتفاقية شراكة بين كاف وفيفا لتحديد الإطار التنظيمي للدوري ضمن الهياكل القانونية لكل من المؤسستين، بالإضافة إلي تشكيل إدارات ولجان مستقلة خاصة بدوري السوبر الأفريقي حيث تعمل إحدي اللجان بملف تراخيص الأندية، ولجنة للنظر في العقوبات الانضباطية والتأديبية، ولجنة للحكام وملف التحكيم.

كما أن الإطار التنظيمي سيكون له دور في تحديد مكانة الأندية المشاركة وتحديد أفضل نموذج لإعادة توزيع إيرادات دوري السوبر (حصة النادي وحصة التضامن مع كرة القدم الأفريقية) كل ذلك يتم تحديده بناءً على الإيرادات.

ومن المقرر تشكيل رابطة أو مايسمي بتعيين وكالة لإدارة عمليات الدوري الأفريقي الممتاز للمرحلة التجريبية (بحد أقصى 3 سنوات)

أما بالنسبة للمعايير والشروط، فقد تم وضع بعض البنود على الفرق والأندية التي ستشارك في الموسم الأول، وهي كالآتي:

1- التوفر على ملعب عشب طبيعي وحديث أو تم تجديده مؤخرا ويتوفر فيه معايير "فيفا" و"كاف".

2- ملعب يبلغ طاقته الاستيعابية 25 ألف متفرج على الأقل بجانب توفير نفس المعايير في ملاعب جيدة للتدريب والبنية التحتية للفنادق.

3- توفير الاشتراطات الأمنية للفرق والوفود الرسمية

4- يشمل ملف النادي المشارك على وجود أكاديميات لمختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلي وجود فريق كرة قدم سيدات يشارك في دوري الدرجة الأولي.

5- ضرورة وجود طاقم طبي على أعلى مستوى يستوفي كل معايير ومتطلبات اللجنة الطبية في الكاف.

6- يجب أن يتوفر أرباح في آخر ميزانية سنوية لفريق الكرة، حيث تعكس الوضع المالي المناسب والمتوازن مع الإيرادات والمصروفات.

7- يجب أن يقدم النادي المشارك حصة من نسبة أرباحه كسيولة مالية يتم الصرف منها خلال مشوار البطولة وسيتم تحديدها لاحقا.

8- تقديم النادي لإقرار بالموافقة علي كل القواعد المنصوص عليها في لوائح وشروط البث الإعلامي لدوري السوبر الأفريقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن