جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. هداف الوداد السابق: لقاء الزمالك بـ6 نقاط.. والنتيجة تحسم مستقبل كارتيرون

مصطفى

مصطفى بيضوضان هداف الوداد والرجاء السابق

حصل على هداف الدوري المغربي ثلاث مرات وتوّج بلقب الدوري مع فريق الوداد البيضاوي، كما سبق له اللعب مع الغريم الرجاء البيضاوي.. كل هذا عن مصطفى بيضوضان هداف الرجاء والوداد السابق.

"يلا كورة" تواصل مع نجم الوداد السابق للحديث معه عن الوضع الحالي للفريق المغربي، وأيضًا رأيه حول موقعة السبت بين الوداد والزمالك في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وإليكم تفاصيل الحوار على النحو التالي:

- كيف ترى مباراة الوداد البيضاوي والزمالك؟

مواجهة بـ6 نقاط في ظل مشوار كل فريق في بداية دور المجموعات، الزمالك تعادل في أول مبارتين، في المقابل فاز فريق الوداد في مباراة وخسر مباراة بترو أتلتيكو بطريقة غير متوقعة.

- هل كل فريق يعاني من الضغوطات في ظل نتائج الوداد والزمالك الأخيرة؟

كل فريق بالطبع متأثر بضغط الجماهير، أيضًا مباراة الوداد والزمالك تعتبر ديربي، وصعب التكهن بالنتيجة نظرًا لإمكانيات كل فريق، أرى أن المباراة لا تقبل القسمة على إثنين فكل فريق يحتاج للفوز، وكما ذكرت هذه المباراة بـ6 نقاط لأن كل فريق يحتاج للفوز لتحسين وضعه في المجموعة وأمام جماهيره.

- برأيك هل يتفوق فريق على آخر قبل مباراة السبت؟

الزمالك يتفوق على الوداد تاريخيًا، دائمًا المواجهات بينهما تشهد أهدافًا، لكن في الحاضر ربما نرى رد فعل من الوداد بعد مباراة بترو أتلتيكو "الكارثية" والأخطاء الدفاعية لفريق وليد الركراكي، في المقابل بالنسبة لكارتيرون عودة مرتضى منصور "رجل هذه المرحلة" بنادي الزمالك وأرى عدم اجتماعه باللاعبين قرار صحيح، ونتيجة هذه المباراة قد تؤدي إلى إقالة كارتيرون.

- من وجهة نظرك نتائج بترو أتلتيكو أدى إلى احتمالية حدوث مفاجأة في المجموعة؟

قبل إجراء القرعة الكل كان يتحدث أن الزمالك والوداد سيتأهلان إلى الدور التالي، لكن أداء بترو أتلتيكو ضد الزمالك والوداد أثبت أنه فريق متناغم ويستغل أنصاف الفرص.

- كيف تقيّم وضع وليد الركراكي حتى الآن مع فريق الوداد؟

خبرات الركراكي ليس بالكبيرة في دوري أبطال أفريقيا، مباراة الزمالك ستكون صعبة أتمنى وجود رد فعل من فريق الوداد خاصة أن الوداد عودنا دائمًا احتلال مجموعته في السنوات الماضية، على لاعبي الوداد أن يشعروا بالمسؤولية وأتمنى أن تكون الانطلاقة من مباراة الزمالك يوم السبت.

- برأيك مباراتي الوداد والزمالك ستحسم التأهل لدور الثمانية؟

بالطبع، صحيح أن هناك جولتين بعد مباراتي الزمالك والوداد لكن فوز الوداد يعني اقتراب تأهله، نتيجة المباراتين ستوضح شكل المجموعة إما احتلال الصدارة أو المركز الثاني، فريق ساجرادا يعتبر الحلقة الأضعف في المجموعة لذلك سيستغل فريق بترو أتلتيكو ذلك.

- من وجهة نظرك كيف ترى قوة الزمالك؟

فريق الزمالك يمتلك أشرف بنشرقي وكذلك محمد أوناجم أيضًا محمد أبو جبل الذي قدّم مستويات كبيرة مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا، أي فريق كبير لابد أن يمتلك حارسًا عملاقًا، وكذلك أحمد سيد "زيزو" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" والعطاء لا يقارن بالسن العطاء في الملعب، دائمًا يصنع الفارق "شيكابالا" مع بنشرقي وأوناجم، ولا نريد أن ننسى محمود حمدي "الونش" وأحمد فتوح دائمًا الفرق القوية "تمرض ولا تموت".

- وماذا عن نقاط ضعف الزمالك؟

أرى أن ضعف الزمالك تتمثل في وسط الملعب وهذا من من الممكن أن يعطي أفضلية لفريق الوداد، والكرات في العمق من سلبيات الزمالك بجانب تغيير التشكيل بشكل مستمر وعدم الاستقرار، لكن هجوميًا لنرى كم الفرص التي أتيحت لفريق الزمالك في مباراتي بترو أتلتيكو وساجرادا، أيضًا هناك نقطة تحسب للاعبي الزمالك عدم تقلبهم الهزيمة في مباراة بترو أتليتكو حتى حققوا نتيجة التعادل في آخر دقيقة.

- برأيك هل مستوى حارس الوداد محمد التكناوتي سيؤثر عليه في مباراة الزمالك؟

دائمًا الحارس والمهاجم يتعرضوا للضغوطات، وهنا تظهر شخصية اللاعب، لكن مشكلة الوداد عدم وجود حارس بديل ولهذا على الركراكي أن يحمي لاعبه، وجماهير الوداد تدعم التكناوتي، وعلى الحارس أن يتعامل مع هذه الضغوطات ولا يقع في الفخ.

- برأيك ما هو أبرز سلاح للوداد؟

فريق الوداد يمتلك لاعبين مميزين مثل الثنائي الدفاعي أيوب العلمود ويحيى عطية الله، وأيمن الحسوني في وسط الملعب، الهجوم أيضًا مبينزا أحدث الفارق واستطاع أن يسجل العديد من الأهداف خلال هذا الموسم بجانب عودة زهير المترجي سيكون ورقة داعمة للفريق، لكن فريق الوداد لم يقم بصفقات لحل الأزمات المادية.

- أخيرًا.. كيف ترى مستقبل أشرف بنشرقي ومحمد أوناجم مع الزمالك؟

تجديد عقد بنشرقي مسألة وقت، اللاعب محبوب من جماهير النادي ومرتضى منصور، وأرى أن اللاعب من حقه المطالبة بزيادة عقده مثله مثل لاعبي الزمالك، بنشرقي حقق النجاح مع الزمالك، وأعتقد أن مرتضى منصور لن يفرط في تجديد بنشرقي، بالنسبة لمستقبل محمد أوناجم ليس محدد من الممكن أن يعود للوداد، لكن عليه أن يقدم الإضافة الآن مع الزمالك مثلما فعل أشرف بنشرقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن