جميع المباريات

إعلان

فوز مقلق.. الأهلي يرفض تأمين نفسه أمام الرجاء قبل موقعة كازابلانكا

الأهلي

الأهلي

المصور: أسامة عبدالنبي

حقق الأهلي فوزا يبدو مقلقا أمام الرجاء بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي أقيمت على ملعب "الأهلي we السلام" مساء السبت، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ولم يستغل الأهلي النقص العددي في صفوف الرجاء خلال النصف ساعة الأخيرة من عمر اللقاء، حيث أهدر ركلة جزاء وفشل في تعزيز تقدمه بأكثر من هدف قبل موقعة الإياب.

لقاء العودة بين الرجاء والأهلي سيقام يوم الجمعة المقبل في منتصف الليل على ملعب مركب محمد الخامس في كازابلانكا عاصمة المغرب، ويكفي بطل إفريقيا التعادل للعبور إلى نصف النهائي.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

ملخص المباراة:

فرض الأهلي سيطرته على المباراة منذ البداية بالضغط على لاعبي الرجاء بحثا عن زيارة شباك الفريق المغربي بهدف مبكر يساعده في مهمته لتحقيق الفوز.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ13 عن طريق عمرو السولية من ركلة جزاء إثر لمسة يد من مدافع الرجاء، وسدد اللاعب الكرة أرضية في الزاوية اليمنى للحارس أنس الزنيتي.

وكاد الأهلي أن يعزز تقدمه بعد ست دقائق من فقط من افتتاح التسجيل بعدما أرسل بيرسي تاو عرضية متقنة إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء ليحولها بضربة رأسية تجاه المرمى لكن تصدى لها الحارس ببراعة، لتضيع فرصة هدف مؤكد على المارد الأحمر.

وفي الدقيقة الـ23، أحرز الأهلي الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات بعدما استغل تمريرة بيرسي تاو داخل المنطقة ليحولها بقدمه اليمنى داخل شباك الرجاء، وانتظر الحكم الحسم من تقنية الفيديو للتأكد من عدم وجود تسلل على الشحات التي بيَّنت صحة الهدف، لتصبح النتيجة (2-0).

بدأ الرجاء الضغط على الأهلي بعد مرور نصف ساعة وطالب اللاعبون بركلة جزاء بداعي وجود لمسة يد ضد محمد عبدالمنعم مدافع الفريق، لكن تقنية الفيديو أثبتت عدم وجود خطأ ومنح حكم المباراة بطاقة صفراء لمحسن متولي قائد الفريق الضيف بسبب اعتراضه على القرار.

وكان الأهلي قريبا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ37 بعدما انفرد بيرسي تاو من الجبهة اليمنى بالمرمى ليسدد ويتصدى لها الحارس، ثم من رأسية عمرو السولية لاعب وسط الفريق بعد ركلة ركنية حيث حولها تجاه المرمى لكن أبعدها مدافع الرجاء من خط المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن الرجاء من تقليص الفارق عن طريق محمد زريدة بعدما تلقى تمريرة أرضية داخل المنطقة وسط غياب قلبي دفاع الأهلي ليسددها مباشرةً في مرمى محمد الشناوي، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول (2-1) لصالح الفريق الأحمر.

دخل الأهلي الشوط الثاني بقوة بحثا عن تسجيل الهدف الثالث، وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الـ61 تسبب فيها المدافع مروان الهدهودي الذي أبعد الكرة من خط المرمى بيده ليتعرض للطرد، لكن أهدرها عمرو السولية بعدما سدد الكرة في الزاوية اليمنى مرة أخرى ليتصدى لها الحارس.

توقف اللعب في أكثر من مناسبة بداعي سقوط لاعبي الرجاء من أجل إهدار الوقت، وأجرى المدرب بيتسو موسيماني عدة تغييرات هجومية بإقحام كل من محمد مجدي أفشة ووليد سيمان وطاهر محمد طاهر بدلا من محمد شريف ومحمد عبدالمنعم وحسين الشحات.

وأُتيحت فرصة أخرى للأهلي في الدقيقة الـ81 بعدما مرر أحمد عبدالقادر كرة إلى بيرسي تاو داخل المنطقة ليحولها تجاه المرممى لكنها مرَّت أعلى العارضة الأفقية.

وفي الدقيقة الـ89، قام وليد سليمان بمراوغة مدافع الرجاء ومرر الكرة إلى أحمد عبدالقادر الذي سددها لترتطم بدفاع الفريق الضيف، لترتد مرة أخرى إلى سليمان الذي سددها مباشرة على الطائر لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الرجاء.

وكاد الرجاء أن يباغت الأهلي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما أهدر الفريق الضيف فرصة تسجيل هدف التعادل من انفراد تام تصدى له الحارس محمد الشناوي بعد استغلال أخطاء دفاعية.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، كان الأهلي قريبا من إحراز هدف ثالث عن طريق طاهر محمد طاهر لكن تصدى الحارس أن الزنيتي لتسديدته بتحويلها إلى ركلة ركنية، قبل تنتهي المباراة (2-1).

لاسترجاع أحداث المباراة لحظة بلحظة.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن