جميع المباريات

إعلان

الطريق إلى إنجاز تاريخي.. معركة الملعب وتحذيرات موسيماني من ريمونتادا سطيف

الأهلي

الأهلي

بات فريق الأهلى على بعد خطوة من ملامسة انجاز تاريخي كان قد سجله قبل أعوام بكتيبة من اللاعبين الذين صنعوا المجد للقلعة الحمراء مع البرتغالي مانويل جوزيه.

يملك الأهلي فرصة للوصول إلى النهائي الثالث على التوالي، بعدما حسم اللقب التاسع له في نهائي 2020 أمام الزمالك واللقب العاشر أمام كايز تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي 2021، وفي حال تأهله للمباراة النهائية بعد عبور عقبة وفاق سطيف الجزائري، سيكون بذلك متواجد في المباراة النهائية للعام الثالث على التوالي.

وسبق وحقق الأهلي هذا الإنجاز في الفترة ما بين أعوام 2005 وحتى 2007، لكنه لم يتمكن من حسم اللقب في الثلاث نسخ تواليا، بعدما فاز على النجم الساحلي التونسي في نهائي 2005 وكرر الفوز في عام 2006 أمام الصفاقسي التونسي، لكن عاد النجم الساحلي في عام 2007 وانتزع البطولة من الأهلي في ملعب القاهرة، لكن سرعان من عاد الأهلي وحقق لقب عام 2008 على حساب القطن الكاميروني، ليحقق اللقب القاري 3 مرات في 4 أعوام.

الأهلي حقق الفوز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في القاهرة بالفوز على وفاق سطيف بنتيجة 4-0، ليكفيه الفوز أو التعادل أو الخسارة بأقل من 4 أهداف لبلوغ النهائي.

تحذيرات موسيماني

وخرج بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي بتصريحات تحذيرية للاعبي فريقه بعد مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال موسيماني في تصريحات بالمؤتمر الصحفي بعد اللقاء: "لدي الخبرة الكافية لأنني أعمل كمدرب منذ 21 عامًا، دائمًا ما تسنح لنا الكثير من الفرص ولكننا لا نسجل، علينا أن نشعر بالقلق عندما لا نصنع الفرص، لكن طالما نصنع فلا قلق".

وأضاف: "وفاق سطيف فريق خطير جدًا وكان بإمكانه التسجيل لكن لحسن الحظ أن أحد لاعبيه تعرض للطرد، لا يمكن أن تركل لاعب بهذه الصورة، لكننا استفدنا من ذلك وهذه هي كرة القدم".

وواصل: "كنا مسيطرين على مجريات اللقاء حتى قبل حالة الطرد، مدرب وفاق سطيف جيد جدًا وشجاع، لكني ألعب ضد فريقه وليس ضده، وكان بإمكانه التسجيل في شباكنا، لكنه لعب بطريقة اللعب التي درستها".

وأكمل: "لم نحسم التأهل حتى الآن، علينا أن نلعب مباراة الجزائر ونصعد للدور النهائي من هناك وأعلم أنهم لن يتركوا الأمور تمر بسهولة علينا".

أزمة الملعب

ذكرت تقارير صحفية مغربية أن مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب سيستضيف النهائي الذي يقام نهاية مايو الحالي، بين الفائز من مواجهة الأهلي مع وفاق سطيف الجزائري، والمتأهل من لقاء الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

بيان الأهلي

أصدر الأهلي بيانا رسميا يعلن فيه إرسال خطاب للاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمطالبة بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ملعب محايد ويتمسك بالعدالة للفرق الأربعة في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وجاء في الخطاب الممهور بتوقيع الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، أنه نظرًا لأن "كاف" لم يعلن عن الدولة التي سوف تستضيف المباراة النهائية لدوري الأبطال حتى الآن، وهو الأمر الذي كان ينتظر الجميع الإعلان عنه في وقت مبكر، قبل وضوح الرؤية وتقليص عدد الفرق المتنافسة إلى أربعة فقط؛ وهي التي تتبارى حاليًا في الدور قبل النهائي للبطولة.

وطالب النادي بالعدالة الكاملة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، ولن يكون من العدل منح طرف أفضلية بإقامة النهائي في بلده ووسط جمهوره على حساب الطرف الآخر، خاصًة أن هذا يتنافى مع قواعد اللعب النظيف.

وأكد النادي الأهلي على ثقته الكبيرة في عدالة الاتحاد الإفريقي وإدارة الأمور باحترافية بما يحفظ حقوق الفرق الأربعة.


رد الوداد المغربي

نفى سعيد الناصيري رئيس الوداد الرياضي، وجود نية لديه في الرد على خطاب الأهلي بشأن ملعب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، مشددًا على أنه وقت ترشح المغرب لاستضافة النهائي لم يعترض أحد.

خلال تصريحات لصحيفة "المنتخب" المغربية، قال الناصيري: "نحترم المؤسسات محليا و قاريا، لذلك لن نقوم بالرد على خطاب الأهلي الموجه للكاف بشأن رفض احتضان ملعب محمد الخامس نهائي نسخة الأبطال الحالية".

وأضاف: "من رشح الدار البيضاء هو السيد فوزي لقجع (رئيس الاتحاد المغربي) مشكورا، ومن المؤكد أن للترشيح خلفيات كبيرة منها انخراط المغرب الدائم والمستمر مع كل ما من شأنه أن يرفع من مستوى الكرة الأفريقية".

وتابع: "تقدمنا بالترشيح و16 فريقا في سباق البطولة بداية من دور المجموعات، كان الوداد والرجاء والأهلي والزمالك والترجي وصنداونز ووفاق سطيف وغيرهم، أي فرق من بلدان مختلفة ولا أحد كان يعلم الغيب إن كان الوداد سيصل النهائي، كما لم يعترض أحد مثلما يحدث اليوم".

وواصل: "أنا مستغرب لهذا الترويج، ولم يصدر من كاف ما يؤكد أن بلاغ الأهلي حظي بالقبول، على العكس من ذلك تماما التصويت منح الدار البيضاء انتصارا كاسحا 16 صوتا مقابل 9 لداكار، وأي مخالفة لنتائج هذا التصويت ستكون ضربا للديموقراطية".

وأكمل: "الدار البيضاء –حتى هذه اللحظة التي نتحدث فيها- هي صاحبة التنظيم بحسب تصويت المكتب التنفيذي للكاف وحين يصدر قرار رسمي عن كاف سيكون لنا موقف رسمي ولن نسقط في لعبة الرد علي بلاغات أخرى".


رد حاسم

نفى الاتحاد القطري لكرة القدم ما تردد مؤخرا بشأن استضافة قطر لنهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وأكد الاتحاد القطري في بيان رسمي: "ينفي الاتحاد كل ما يتم تداوله في وسائل الإعلام المختلفة عن استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022".

وأضاف: "يؤكد الاتحاد القطري أنه لم يتم التطرق للحديث عن هذا الأمر في الاتحاد الأفريقي عبر أي من قنوات المخاطبة الرسمية".

وأتم: "كما يؤكد الاتحاد القطري على اعتزازه بالعلاقات التي تربطه بنظيره الأفريقي والممتدة منذ سنوات تحت مظلة اتفاقيات التعاون المبرمة بين الطرفين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن