جميع المباريات

إعلان

الأهلي يتحدى الوداد بين جماهيره للظفر بالـ11 في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي

الأهلي

يستعد النادي الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء الإثنين، أمام الوداد المغربي في ملعب مركب محمد الخامس في المغرب.

وكان الأهلي صعد للمباراة النهائية عقب الفوز على فريق وفاق سطيف الجزائري بنتيجة (6-2) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، أما الوداد فتأهل للنهائي بفوزه على بترو أتلتيكو بنتيجو (4-2) بمجموع المباراتين أيضًا.

أزمات

ونشبت أزمة حول ملعب المباراة قبل خوضها، بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن استضافة المغرب للمباراة النهائية بين الأهلي والوداد، وسط مطالبة الفريق الأحمر باختيار ملعب محايد لاستضافة اللقاء النهائي.

وتواصلت الأزمات بشأن المباراة النهائية بين الأهلي والوداد بشأن تذاكر المباراة، بعدما خصص "كاف" 10 آلاف تذكرة لجماهير كل فريق وتوفير 20 ألف تذكرة للجمهور العام، بينما أعلن النادي الأهلي عن تسلمه لـ2500 تذكرة للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا فقط.

تأكيد غياب

خرج محمد عبد المنعم مدافع الأهلي تماماً من حسابات الجهاز الفني بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم أمام الوداد المغربي بسبب الإصابة.

وقال مصدر ليلا كورة، إن أحمد أبو عبلة طبيب الفريق أبلغ الجهاز الفني في الساعات الماضية بأن عبدالمنعم لن يتمكن من اللحاق بالمباراة بسبب عدم تعافيه حتى الآن من إصابته في العضلة الضامة.

أمور لم تُحسم

استقر موسيماني على ملامح التشكيل الذي سيبدأ به النهائي، إلا أن هناك بعض الأمور لم يحسمها بصورة نهائية وتحديدًا مشاركة الثنائي رامي ربيعة وطاهر محمد طاهر بجانب موقف الدفع بعمرو السولية أساسيًا خاصة أنه عائد من الإصابة مؤخرًا.

ولمعرفة ماذا يدور في عقل موسيماني قبل مباراة الوداد؟ طالع هنا

اللقب الثالث على التوالي

ويأمل الأهلي عند مواجهة نادي الوداد في المغرب وبين جماهيره، أن يتوج باللقب الـ11 في تاريخ النادي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، واللقب الإفريقي الثالث على التوالي.

ويُعد الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا خلال آخر نسختين بعد الفوز على الزمالك بنتيجة (2-1) بنهائي (2020)، ثم كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بنتيجة (3-0) بنهائي نسخة (2021).

وجاءت نصف بطولات الأهلي الأفريقية خارج أرضه وفقاً لما صرح به سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي: "نصف بطولات الفريق جاءت من الخارج سواء في نسخة 1982 في غانا، و2006 في تونس، و2008 في الكاميرون، و2012 في تونس، ونسخة الموسم الماضي في المغرب".

بطاقة المباراة

الحدث: نهائي دوري أبطال أفريقيا

الفرق: الأهلي والوداد المغربي

الملعب: مركب محمد الخامس

القناة الناقلة: بي إن سبورتس بريميوم 1

المعلق: رؤوف خليف

موعد المباراة: 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الهلال

الهلال

0 0
الفتح

الفتح

54

فرصة للهلال بعد كرة عرضية واستلام من ميشيل ويسدد الكرة قوية من على حدود منطقة الجزاء وتمر أعلى المرمى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن