*
جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

بعد خسارة الأهلي لدوري الأبطال.. رقم جوزيه يواصل الصمود أمام محاولات موسيماني

موسيماني

موسيماني

المصور: اسامة عبد النبي

فاز فريق الوداد المغربي على الأهلي، مساء اليوم الإثنين، بنتيجة 2-0، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي احتضنه ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسجل هدفي الوداد اللاعب زهير المترجي في الدقيقتين 15 و48 من زمن المباراة.

وبتلك النتيجة، حصد فريق الوداد المغربي لدوري أبطال أفريقيا لثالث مرة في تاريخه، بينما توقف الأهلي عند 10 ألقاء، وفشل في تحقيق اللقب الثالث لدوري الأبطال للعام الثالث على التوالي.

وبذلك فشل بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي معادلة رقم البرتغالي مانويل جوزيه في عدد مرات الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وتوقف رصيد بيتسو موسيماني عند 3 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا منهم لقب مع صنداونز ولقبين مع الأهلي، بينما ظل جوزيه في الصدارة برصيد 4 ألقاب جميعهم مع الأهلي.

ويملك البرتغالي مانويل جوزيه رقما تاريخيا مع الأهلي، حيث فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا في 4 نسخ وكان قاب قوسين من انجاز اخر وهو الجمع بين اللقب في 3 نسخ متتالية، ولكن لم يحقق ذلك.

خلال ولاية جوزيه الأولى مع الفريق توج باللقب موسم 2000-2001، قبل أن يعود ويحقق اللقب في موسمين متتاليين عامي 2005 أمام النجم الساحلي التونسي و2006 أمام الصفاقسي التونسي بمباراة ملعب رادس الشهيرة بعد هدف محمود أبو تريكة في الدقائق الأخير، ليأتي لقبه الرابع في موسم 2008 على حساب القطن الكاميروني.

وعلى الجانب الأخر كان بيتسو موسيماني يأمل في الفوز بنهائي دوري أبطال أفريقيا هذا العام ليتساوى في عدد الألقاب مع مانويل جوزيه ويتفوق عليه في تحقيق اللقب لـ 3 أعوام على التوالي.

ودوّن موسيماني اسمه لأول مرة كفائز بدوري الأبطال مع صنداونز الجنوب أفريقي عام 2016، ليتعاقد بعدها معه الأهلي ويحقق لقبين على التوالي الأول عام 2020 على حساب الزمالك في نهائي القرن الأفريقي، أعقبه لقب ثان أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وفي النهائي الثالث على التوالي خسر الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا تحت قيادة موسيماني، ليتوقف رصيد النادي مع الألقاب عند 10 مرات، و3 ألقاب للمدير الفني الجنوب أفريقي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات