*
جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

"الثالثة على التوالي" تستعصى على الأهلي للمرة الثالثة في أفريقيا

الأهلي

الأهلي

واصلت عقدة اللقب الثالث على التوالي الاستعصاء على الأهلي في دوري أبطال أفريقيا بعد خسارة المباراة النهائية أمام الوداد المغربي على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مساء الإثنين.

وخسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي حمل رقم 57 في تاريخ البطولة بعدما خسر أمام الوداد بثنائية حملت توقيع زهير المترجي، الذي قاد أصحاب الأرض للقب الثالث لهم في المسابقة.

وكان الأهلي يأمل في حصد اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز غير مسبوق لم يتحقق من قبل بالقارة السمراء، إلا أن البطل التاريخي للبطولة العريقة فشل في كسر العقدة للمرة الثالثة.

وكانت المرة الأولى حين تُوج الأهلي بلقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين عامي 2005 و2006، قبل أن يخسر نهائي نسخة 2007.

وحصد الأهلي لقب نسخة 2005 على حساب النجم الساحلي التونسي ودافع عن لقبه بنجاح في النسخة التالية 2006 أمام الصفاقسي التونسي، قبل أن يخسر أمام النجم الساحلي بعد التعادل 0-0 ذهابا في تونس قبل الهزيمة 1-3 إيابا في القاهرة.

وفي المرة الثانية، تُوج الأهلي بلقب دوري الأبطال في نسختي 2012 و2013، قبل أن يودع نسخة 2014 من دور الـ16 (المؤهل للمجموعات وقتها)، ليشارك في الكونفدرالية ويحصد لقبها.

وحصد الأهلي لقب نسخة 2012 على حساب الترجي التونسي، واحتفظ باللقب في النسخة التالية 2013 أمام أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، قبل أن يودع نسخة 2014 من دور الـ16 بعد الخسارة أمام أهلي بنغازي الليبي ذهابا 1-0 وإيابا 2-3 في القاهرة.

وفي النسخة الحالية، خسر الأهلي اللقب الثالث على التوالي بعد التأهل إلى المباراة النهائية، عقب الفوز ببطولتي 2020 أمام الزمالك في نهائي القرن و2021 أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وكانت بداية عقدة اللقب الثالث على التوالي جاءت عن طريق الإنجلبير بطل الكونغو (مازيمبي حاليا)، حين حصد لقب المسابقة بمسماها القديم (بطولة أفريقيا أبطال الدوري) عامي 1967 و1968، قبل أن يخسر نهائي نسخة 1969 أمام الإسماعيلي بعد التعادل 2-2 في الكونغو والخسارة في مصر 1-3.

وظلت عقدة اللقب الثالث على التوالي مترسخة على مدار التاريخ في بطولة دوري الأبطال أمام كبار القارة مثل مازيمبي، إنييمبا النيجيري والترجي التونسي، حيث تمثل الإنجاز الأكبر في حصد اللقب مرتين على التوالي فقط.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات