جميع المباريات

إعلان

"حرمان وتحذير".. مصدر بكاف يكشف ليلا كورة شروط المشاركة في المسابقات القارية

كاف

صورة أرشيفية

كشف مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه تم إرسال خطابًا رسميًا، اليوم الجمعة، إلى جميع الاتحادات الوطنية التابعة له.

وأشار المصدر في تصريحات عبر "يلا كورة"، إلى أن الإخطار تم إبلاغ الاتحادات بضورة مراجعة تراخيص الأندية المشاركة في المسابقات الأفريقية في الموسم المقبل (2022 - 2023) والمقرر إنطلاقه في أغسطس المقبل.

وقال المصدر، إن اللوائح التي سيتم تطبيقها علي الأندية لمنح الرخصة أو مراجعة الرخصة التي سبق اعتمادها تطبق بناءً علي لائحة التراخيص الصادرة في عام 2012، وأن النادي طالب الترخيص مسؤول مسئولية كاملة عن بياناته المقدمة في ملف المشاركة في مسابقات كاف للأندية.

وعلم "يلا كورة"، أن كاف حذر الاتحادات الرياضية خلال خطابه، بضرورة مراجعة ملفات الأندية المشاركة في المسابقات القارية (دوري أبطال أفريقيا - الكونفدرالية الأفريقية)، حيث لن يسمح للأندية غير المرخصة بالمشاركة.

كاف شدد أيضًا أن الأندية المشاركة في المسابقات عليها إثبات عدم وجود مستحقات مالية متأخرة مثل القرارات النهائية الصادرة من محكمة التحكيم الرياضية أو القرارات النهائية الصادرة من لجنة التسوية والمنازعات في فيفا تجاه الأندية قبل 31 ديسمبر 2021 ما لم تتم تسويتها بالكامل قبل حلول 21 مارس 2022.

ووجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تحذيرًا شديد اللهجة إلى الاتحادات والأندية التي ستخالف حيث سيتابع "كاف" مع "فيفا" جميع المعلومات عن كل نادٍ مشارك في مسابقات الأندية الأفريقية.

جدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا شهدت تتويج فريق الوداد البيضاوي المغربي على حساب الأهلي، في المقابل فاز فريق نهضة بركان المغربي بلقب الكونفدرالية بالفوز على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن