*
جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

مصدر ليلا كورة: كاف يحدد 31 يوليو موعداً لاستلام أسماء الأندية المشاركة بالبطولات الأفريقية (مستند)

كاف

كاف

أفاد مصدر مسئول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن فتح باب التسجيل للأندية المزعم مشاركتها في الموسم الأفريقي المقبل 2022/2023 وذلك بدءاً من 20 يونيو وحتي منتصف ليل 31 يوليو المقبل.

وكشف المصدر في تصريحات خاصة ليلاكورة: "لجنة تنظيم مسابقات الأندية في كاف قررت خلال إجتماعها المنعقد في 17 يونيو 2022 تأجيل آخر موعد لاستلام أسماء الاندية وطلبات المشاركة من الإتحادات الوطنية من 30 يونيو الجاري وحتى 31 يوليو 2022".

وأضاف المصدر، أنه في حال إذا لم تنتهِ بعض الاتحادات الوطنية من الموسم المحلي 2021/2022 لكنها وضعت معايير لتصنيف الفرق أو إلى ترتيب في المنافسات الوطنية 2021/2022، تشارك الفرق التي ينطبق عليها المعايير أو الترتيب في مسابقات كاف المقبلة.

وواصل المصدر، أن الاتحادات التي لم تستطع استكمال موسم 2021/2022 واعتبرت هذا الموسم بالكامل تم إلغاؤه وعدم احتسابه، تشارك الفرق التي شاركت في آخر موسم في مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية مع الأخذ بعين الاعتبار تصنيف كل اتحاد وطني حسب ترتيبه.

وأكمل: "أما الاتحادات التي لم تنتهِ بعد من مواسمها بحلول وقت المشاركة، سيُطلب لائحة اختيار أحد المعايير المذكورة أعلاه لتحديد ممثلهم وللكاف إما الموافقة على المعايير المختارة أو رفضها.

كما حدد الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أيضاً بعض الشروط في مسابقات الأندية الأفريقية للموسم المقبل دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية 2022/2023.

وكشف مصدر مسئول في الكاف، أن فترة التسجيل الخاصة بقيد اللاعبين في الموسم الأفريقي المقبل ستغلق يوم 15 اغسطس 2022 عند منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

وعلم "يلا كورة" من مصادر خاصة في "كاف"، أن قواعد الاستبدال وتسجيل اللاعبين ستستمر كما هي في الموسم المقبل وذلك بعد تأكيد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) على جعل قاعدة الاستبدال 5 لاعبين.

ويسمح لكل نادٍ بشكل استثنائي لتسجيل 40 لاعبًا بدلاً من القاعدة السابقة 30 لاعب، كما أنه سيتم السماح بـ9 بدائل على مقاعد البدلاء بدلا من قاعدة وجود 7 لاعبين علي دكة البدلاء.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات