*
جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

موتسيبي عن أزمة نهائي الأبطال: قلق الأهلي مشروع.. اتفهم حزن الخطيب.. وسنصلح الأمر

الخطيب

موتسيبي ومحمود الخطيب

تحدث باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا لعام 2022 الذي أقيم في المغرب بين الأهلي والوداد المغربي.

وتوج نادي الوداد المغربي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي، بنتيجة (2-0) في المباراة النهائية.

وكان الأهلي برئاسة محمود الخطيب، تقدم بشكوى بسبب إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، لاعتباره عدم تكافؤ للفرص بين الفريقين.

وقال موتسيبي في تصريحات خلال جلسة مع وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا: "هناك العديد من البلدان التي ترغب في التنافس على استضافة أحداث الكاف، ولكن لا يمكنك التنافس بدون الدعم الحكومي".

وأضاف: "في نهاية الأمر.. كان هناك دولتان هما المغرب والسنغال، والتزاما بالشروط".

وتابع: "أدركت بشكل خاص أنه لا يمكنك أن تكون رئيسًا دون أن التزم بالقواعد واللوائح، لذلك أنا ملتزم بالقوانين".

وأكمل: "قلق الأهلي من تعرضهم لعدم العدالة (من خلال خوض لقاء الوداد في المغرب)، هو مصدر قلق مشروع وعادل، المشكلة الوحيدة التي واجهتني هي أنني لا أستطيع أن أكون رئيسًا يتجاهل القواعد واللوائح والقرارات التي تم اتخاذها".

وعن أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا والعودة لنظام مباراتي الذهاب والإياب، قال رئيس كاف: "سنقوم بإصلاح ذلك، هذا لن يحدث مرة أخرى".

وأوضح: "إنه شيء كان موجوداً قبل قدومي ولم أستطع تغييره، تم اتخاذ القرار قبل قدومي، سنخوض المباراة النهائية من مباراتين مرة أخرى، هل يمكنك تخيل شعور مشجعي الأهلي في مصر وبالطبع مدربي المفضل بيتسو موسيماني؟"

وعن استضافة المغرب لكل الأحداث الرياضية مؤخراً: "هل كل شيء يذهب إلى المغرب؟ اسمحوا لي أن أخبركم بشيء.. بينما أنا رئيس للكاف، لن يتمتع أي بلد أو نادٍ أو أمة بمكانة مفضلة".

وأتم موتسيبي تصريحاته: "أريد أن اختتم بالقول إنني على قيد الحياة الآن أكثر من أي وقت مضى لضمان أن جميع البلدان متساوية، ويتم التعامل مع الأندية على قدم المساواة، يمكنني أن اتفهم تمامًا حزن رئيس الأهلي (لاستضافة المغرب لنهائي دوري أبطال إفريقيا) وسنتأكد من أننا نتعامل مع الجميع على قدم المساواة".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات