جميع المباريات

إعلان

هل يحق للمريخ مواجهة الأهلي في إثيوبيا؟ (لوائح ومصادر)

الأهلي والمريخ

صورة أرشيفية

خرج مسئولو نادي المريخ السوداني بتصريح مؤخرًا حول إمكانية مواجهة الأهلي ضمن دوري أبطال إفريقيا في إثيوبيا ملعب لنادي المريخ.

أوقعت قرعة دور المجموعات في دوري الأبطال المريخ السوداني وجاره الهلال، مع الأهلي بطل دوري الأبطال، وصنداونز الجنوب إفريقي.

وقالت صحيفة "كفر ووتر" السودانية أن المريخ اختار ملعب أديس الدولي من أجل استضافة مواجهات في دوري أبطال إفريقيا.

لكن ماذا تقول لوائح دوري الأبطال عن ملاعب المباريات الخاصة بالأندية؟

تقول لائحة البطولة: "كل المباريات لابد أن نلعب على استاد مصرح به ومعتمد من جانب كاف، وفقا لمعايير الاستاد الخاصة بالبطولة، وفي حالة عدم الالتزام بهذا الأمر، سيتم دراسة كل حالة من جانب كاف، وقد يتم توقيع العقوبات".

موقف ملاعب السودان

لم يحصل أي ملعب سوداني على ترخيص كاف لإقامة المباريات القارية عليه خلال الفترة الماضية، لكن العمل جرى من أجل تجهيز استاد الجوهرة الزرقاء الخاص بنادي الهلال.

وأوضح مصدر في تصريحاته ليلا كورة: "رئيس لجنة تراخيص الأندية بكاف سيزور ملعب الهلال في الفترة ما بين 8 إلى 10 يناير من أجل التأكد من إيفاء إدارة النادي من مطلوبات كاف".

وتابع: "تبقى فقط المقاعد الخاصة بالحكام والفريقين ومقاعد المشجعين بالمدرجات الشعبية.. أرضية الملعب من أفضل الأرضيات في أفريقيا والإضاءة تم ضبطها".

وواصل: "الهلال والمريخ أقرب للعب في أم درمان".

هل تقام المباريات في إثيوبيا؟

اخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الاتحاد الإثيوبي في أكتوبر الماضي عدم إمكانية إقامة المباريات على استاد بحر دار، لعدم حصوله على الترخيص.

واضطر المنتخب الإثيوبي لمواجهة غانا ضمن تصفيات كأس العالم 11 نوفمبر الماضي على أرض استاد أورلاندو في جنوب إفريقيا.

ويوضح مصدر من الاتحاد الإثيوبي: "حاليا يتم تطوير استاد أديس (الذي تشير وسائل الإعلام السودانية للعب المباراة عليه)، ولا يوجد ملعب في الوقت الحالي حاصل على ترخيص كاف، لكن ننتظر مزيد من العمل في المستقبل لاستقبال المباريات".

وتابع: "هناك ملعب أبيبي بيكيلا في أديس أبابا أيضا وهو يستضيف مباريات السيدات فقط في الوقت الحالي، واستقبل مباراة المنتخب النسائي تحت 20 عاما ضمن تصفيات كأس العالم".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات