جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

برعاية

إعلان

مصدر في "كاف" يؤكد ليلا كورة تكليف المغرب بتنظيم نهائي دوري الأبطال

كاف

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"

أكد مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تكليف الاتحاد المغربي للعبة بتنظيم نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

وكان "كاف" أعلن الإثنين الماضي عن إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا بمركب محمد الخامس في الدار البيضاء يوم 30 مايو الحالي.

وقال المصدر، الذي تحفظ على كشف هويته، في تصريحات ليلا كورة إن "كاف" أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد المغربي لكرة القدم، يخطره فيه بإسناد تنظيم مسابقة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو.

وأشار المصدر إلى أن الاتحاد الأفريقي أغلق باب المناقشات بين أعضائه، ومع باتريس موتسبي رئيس "كاف"، بعد حالة الغضب الإعلامي والجماهيري التي صاحبت الإعلان عن إقامة النهائي في المغرب عقب انسحاب السنغال.

وكان يلاكورة علم أمس من مصدر مقرب من باتريس موتسيبي أن رئيس "كاف" يشعر بالاستياء بعد معرفته بقرار إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا العام في المغرب، وأن القرار تم بدون علمه.

موتسيبي كان قد عقد اجتماعا داخل المكتب التنفيذي للكاف، وعرض استضافة السنغال للنهائي، حيث كان يرغب في إقامة اللقاء في أحد بلدان غرب أفريقيا.

لكن مع تمسك المكتب التنفيذي للكاف بالتصويت والموافقة على إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب، عرض موتسيبي على فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، التواصل مع أوجستين سينجور رئيس الاتحاد السنغالي والنائب الأول لرئيس الكاف، من أجل إيجاد صيغة توافقية.

جدير بالذكر أن مرحلة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا شهدت فوز الأهلي على وفاق سطيف الجزائري (4-0)، والوداد المغربي على بترو أتلتيكو الأنجولي (3-1).

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات