جميع المباريات

إعلان

"كاف" يرفض مقترح زامبيا بإعادة تشكيل لجنته التنفيذية

كاف

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"

رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مقترحا من نظيره الزامبي، بإعادة تشكيل وتقليص عدد أعضاء اللجنة التنفيذية لـ"كاف"، بدءا من مارس 2023.

كان الاتحاد الزامبي تقدم في 12 مايو 2022 بطلب لإدراج بند على جدول أعمال الدورة الرابعة والأربعين لجمعية "كاف" العادية العامة، الذي سيعقد بمدينة أروشا في تنزانيا يوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، يشمل اقتراحا بإعادة تشكيل لجنة كاف التنفيذية، وإعادة هيكلتها بطريقة ستشهد انخفاضا في عدد الأعضاء عن الحالي من 25 عضو في المكتب التنفيذي إلى 13، باختيار عضوين من 6 مناطق جغرافية بالإضافة لانتخاب الرئيس".

البند يقترح التنفيذ العاجل لإعادة الهيكلة المقترحة في مارس 2023 بداعي أنه "من الملح للغاية أن يتم هذا الإجراء لخفض التكاليف المالية في ظل العجز المالي الكبير للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في السنوات الأخيرة".

وأرسل الكونغولي فيرون أومبا، الأمين العام للاتحاد الأفريقي، خطابا رسميا لجميع الاتحادات المحلية يخطرهم فيه بسحب بند مقترح الاتحاد الزامبي في كونجرس "كاف" غدا الأربعاء، وذلك لعدم استكمال الشكل القانوني للتعديل على لوائح النظام الأساسي.

وبرر "كاف" رفضه للمقترح الزامبي، في خطاب حصل يلا كورة على نسخة منه، وجاء فيه أنه لكي يكون الاقتراح صالحا، يجب أن يتوافق مع متطلبات المادة 19 (2) من قوانين الاتحاد التي تنص على ما يلي:

أي اقتراح لتعديل النظام الأساسي من قبل اللجنة التنفيذية أو من قبل الاتحادات الأعضاء يجب تقديمه كتابيا مصحوبا بموجز لسكرتارية كاف.

المقترحات المقدمة من قبل الأعضاء لن تكون صالحة إلا إذا كان يتم دعمها كتابيا من قبل عضوين آخرين على الأقل.

وكان الاتحاد الزامبي قد طلب تجميد الانتخابات المقرر إجراؤها في مارس 2023، كجزء من المرحلة الانتقالية لتنفيذ الهيكل الجديد للسلطة التنفيذية المقترحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن