جميع المباريات

دوري أبطال إفريقيا

إعلان

اتفاق أم خداع؟.. الهلال السوداني واجه "لاعبي" دون بوسكو بقمصان مازيمبي

الهلال

الهلال السوداني

المصور: نادر نبيل

واقعة غريبة حدثت عصر اليوم الأحد في الكونغو الديمقراطية، كان أبطالها فريقي الهلال السوداني ومازيمبي الكونغولي.

القصة بدأت بإقامة الهلال السوداني معسكرًا في دولة الكونجو، وذلك استعدادًا لمواجهة فريق يانج أفريكانز التنزاني، في دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

واتفقت إدارة نادي الهلال على إقامة مباراة ودية أثناء المعسكر أمام نادي مازيمبي الكونغولي، في مدينة لوبمباشي، استعدادًا لمباراتهم الصعبة أمام يانج أفريكانز.

وتقام المباراة ليقف المدير الفني للهلال فوران إيبينجي، على آخر الاستعدادات الخاصة بالفريق، قبل خوض التحدي القادم في العاصمة التنزانية دار السلام.

وتم الاتفاق بين إدارة ناديي الهلال ومازيمبي على إقامة المباراة الودية بين الفريقين عصر اليوم الأحد، وأتموا استعدادهم لهذا الأمر.

وانتهى اللقاء بهزيمة الهلال أمام مازيمبي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولكن فوجئ الجميع أن الفريق الذي كان يلعب اللقاء ليس مازيمبي، وإنما فريق آخر يرتدي زي مازيمبي.

وبالنظر والتدقيق في صور الفريق الذي كان يلعب المباراة أمام الهلال، اتضح أن الفريق هو فريق دون بوسكو الكونجولي، وليس مازيمبي، ولاعبوا دون بوسكو ارتدوا قمصان مازيمبي، وذهبوا بدلًا منهم للقاء.

May be an image of 9 people, people standing and outdoors

May be an image of 5 people and people standing

وعلق محمد إبراهيم العليقي، نائب رئيس نادي الهلال، على الضجة التي أثيرت حول مباراة فريقه الودية أمام مازيمبي التي جرت اليوم الأحد، وقال إنهم اتفقوا مع إدارة مازيمبي، والمباراة لعبت على ملعبه وبشعاره، وإذا كان هناك دخول لاعبين من فريق آخر فهذا شأن يخص مازيمبي.

وأضاف إبراهيم: " الهلال تهمه التجربة الإعدادية التي كشفت للمدرب الكثير من الأشياء التي تحتاج للعلاج وأن الهلال لم يخسر شيئا حتى وإن تأخر بثلاثية ولكن كسب التجربة".

وتحدث الصحفي السوداني عبدالفادر موسى عن القصة وكتب:

والغريب في الأمر أن مالك نادي مازيمبي هو نفسه مالك نادي دون بوسكو، وهو من أرسل فريق دون بوسكو بزي مازيمبي.

وأثارت هذه المباراة غضب جماهير الهلال والتي دعت إلى فتح تحقيق وإجراءات عاجلة لتحديد المسؤول عن تنظيم مباراة ودية ضد دون بوسكو، وهو يرتدي قميص مازيمبي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات